إعادة اعتقال المرشح الرئاسي في تونس العياشي زمال بعد إطلاق سراحه

By العربية الآن


إعادة توقيف العياشي زمال

تمكنت السلطات الأمنية التونسية من إعادة توقيف المرشح للرئاسة العياشي زمال للمرة الثانية بعد وقت بسيط من صدور قرار قضائي بالإفراج عنه ليلة الخميس.

التوقيف الأول والاتهامات

أعلن فريق الحملة الانتخابية للمرشح زمال عن توقيفه من قبل فرقة أمنية أمام سجن برج العامري بعد دقائق فقط من مغادرته. وكانت محكمة في ولاية منوبة قد أجلت النظر في التهم الموجهة إليه إلى جلسة جديدة يوم 19 سبتمبر (أيلول) الحالي، وأمرت بإبقائه في حالة سراح.

عدم وضوح أسباب الإيقاف

حتى الآن لم تصدر أي توضيحات بشأن الأسباب التي أدت إلى إعادة توقيفه. يُذكر أن العياشي زمال، وهو رجل أعمال وناشط سياسي ورئيس حركة “عازمون”، تم توقيفه في المرة الأولى يوم الاثنين الماضي بتهمة جمع تزكيات شعبية مزيفة من الناخبين، حسب ما لاحظته الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

المرشحون للانتخابات الرئاسية

الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أدرجت زمال ضمن ثلاثة مرشحين للرئاسة في الانتخابات المقررة يوم السادس من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، إلى جانب رئيس حركة الشعب زهير المغزاوي والرئيس التونسي الحالي قيس سعيّد، الذي يسعى للحصول على ولاية جديدة.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version