إعفاء السعوديين من تأشيرات الزيارة القصيرة إلى طاجيكستان وأذربيجان

By العربية الآن

إعفاء السعوديين من التأشيرات القصيرة لطاجيكستان وأذربيجان

أبرمت المملكة العربية السعودية مذكرتين للتفاهم مع حكومتي طاجيكستان وأذربيجان، تتعلق بإلغاء تأشيرات الإقامة القصيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة.

مباحثات لتطوير العلاقات

تم التوقيع على هذه المذكرات خلال لقاءات وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان مع نظيريه الطاجيكستاني سراج الدين مهر الدين والأذربيجاني جيهون بيرموف. وشملت المباحثات سبل تعزيز العلاقات الثنائية ووسائل التعاون المشترك في مجالات متعددة، إضافةً إلى مناقشة الأوضاع الإقليمية والدولية.


وزيرا خارجية السعودية وأذربيجان عقب التوقيع على مذكرة التفاهم (الخارجية السعودية)

اجتماعات متعددة لتعزيز التعاون

استمر الأمير فيصل بن فرحان في مدينة نيويورك بإجراء مباحثات مع مسؤولي عدة دول، حيث ترأس اجتماعات لتعزيز التعاون في شتى المجالات وتنسيق الجهود تجاه القضايا المعنية. هذا وأجرى الأمير مباحثات مع رئيس وزراء غرينادا، ديكون ميتشل، حول العلاقات الثنائية وسبل تطويرها.


الأمير فيصل بن فرحان خلال لقائه ديكون ميتشل رئيس وزراء غرينادا السبت في نيويورك (الخارجية السعودية)

بحث مواضيع إقليمية ودولية

ناقش الوزير السعودي مع نظيره الكوري تشو تاي يول تعزيز الشراكة بين السعودية وكوريا، وركز على التنسيق المشترك في القضايا المهمة. كما تناول الأمير فيصل مع غير بيدرسون، المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، التعاون بشأن الوضع السوري وتطورات الأوضاع في المنطقة.


وزير الخارجية السعودي خلال مباحثاته مع نظيره الكوري في نيويورك (واس)

تعزيز العلاقات مع الدول الأخرى

استعرض الأمير فيصل بن فرحان مع وزير الخارجية الدنماركي لارس لوكه راسموسن سبل تعزيز العلاقات الثنائية ومناقشة القضايا الإقليمية والدولية. كما عقد عادل الجبير، وزير الدولة للشؤون الخارجية، لقاءات مع وزراء آخرين لتعزيز التعاون في مجالات متعددة، بما في ذلك الطاقة وحماية البيئة.


الجبير خلال لقائه إدوارد ميليباند وزير الدولة البريطاني لأمن الطاقة والحياد الصفري (الخارجية السعودية)

ختام الاجتماعات

تتواصل جهود المملكة العربية السعودية لتعزيز التعاون في المجالات المختلفة مع الدول المتعددة، في إطار سعيها لتطوير العلاقات الدولية على مختلف الأصعدة.### تعزيز التعاون الثنائي بين السعودية ودول أمريكا اللاتينية والكاريبي

ناقش وزير الخارجية السعودي، داريو راميرز ليزكانو، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة ودول أمريكا اللاتينية والكاريبي، مع التركيز على دعم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي تناول مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مشاركة السعودية في الاجتماع الوزاري المشترك

ترأس الاجتماع الدكتور عبد الرحمن الرسي، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة، الذي مثل السعودية في الاجتماع الوزاري المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ومجموعة دول أمريكا اللاتينية والكاريبي «سيلاك». وقد تم بحث سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات وتنشيط التنسيق المشترك في قضايا متعددة.

مناقشة القضايا الإنسانية والأمنية

كما شارك الرسي في الاجتماع التنسيقي السنوي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. وتم خلال الاجتماع التركيز على تكثيف الجهود لوقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، والتصعيد العسكري في لبنان، ودعم الجهود الدولية لوقف التصعيد العسكري الذي يهدد الأمن والسلام الدوليين.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version