إعلام إسرائيلي: انتهاء العمليات العسكرية للجيش في غزة بشكل عام

By العربية الآن



نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤولين أمنيين قولهم إن أنشطة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة قد انتهت بشكل عام. وأفاد المسؤولون بأن المؤسسة الأمنية قد أعلمت القيادة السياسية بأنه حان الوقت للتوصل إلى صفقة من أجل استعادة المحتجزين الإسرائيليين.

وذكرت المصادر نفسها أن إسرائيل تستطيع العودة إلى قطاع غزة متى توفرت معلومات استخباراتية جديدة. وبحسب التقارير من هيئة البث الإسرائيلية، فإن “القيادة العسكرية أبلغت صناع القرار بأن لواء رفح التابع لحركة حماس قد تم تفكيكه، وأنه يكاد يكون غير موجود”.

تواصل إسرائيل حربها على قطاع غزة بدعم من الولايات المتحدة منذ أكثر من عشرة أشهر، وقد وصفها خبراء دوليون بأنها إبادة جماعية، حيث استشهد وأصيب وفقد عشرات الآلاف، مع تسجيل أعداد كبيرة من الأطفال والنساء بين الضحايا. وتم محو عائلات كاملة من السجل المدني، في حين دُمرت حوالي 70% من البنية التحتية المدنية، بما في ذلك المنازل والمدارس والمستشفيات.

في المقابل، تستمر فصائل المقاومة الفلسطينية في مواجهتها مع قوات الاحتلال، حيث تستهدفها بالكمائن وعمليات القصف والقنص في عدة محاور داخل القطاع.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version