إنذارات الإخلاء الإسرائيلية تؤدي بالفوضى بين اللبنانيين

By العربية الآن

### إنذارات الإخلاء تُسبب ارتباكًا في لبنان
تسبب إصدار إنذارات الإخلاء من قبل القوات الإسرائيلية لمناطق واسعة في جبل لبنان وجنوبه وشرقه في حالة من الارتباك داخل الساحة اللبنانية. يأتي ذلك في وقت تتزايد فيه حدة القصف الجوي الإسرائيلي على المناطق المستهدفة.

### تصعيد القصف الجوي
استهدفت الطائرات الإسرائيلية منذ صباح يوم الخميس الماضي معظم المباني التي دعت إلى إخلائها، إضافة إلى القصف المكثف على المناطق الحدودية. وتخوض القوات الإسرائيلية معارك عنيفة ضد مقاتلي “حزب الله”، محاولًا التقدم على عدة محاور للسيطرة على المرتفعات الاستراتيجية، خصوصا في القوزح والعديسة.

### نفي “حزب الله” للسيطرة الإسرائيلية
على الرغم من انتشار صور تُظهر تقدم القوات الإسرائيلية على الحدود وسط دمار هائل في البلدات، نفى “حزب الله” من خلال عضو كتلته البرلمانية، النائب حسن فضل الله، أي سيطرة من قبل القوات الإسرائيلية على قرية معينة، مُشيرًا إلى أن “المقاومة على الأرض تُحدد كيفية المواجهة في الميدان”.

### إسقاط طائرة مسيّرة قبالة السواحل اللبنانية
في تطور آخر، أسقطت سفينة عسكرية ألمانية تعمل ضمن القوة البحرية لقوات الأمم المتحدة المؤقتة (يونيفيل) طائرة مسيّرة قبالة السواحل اللبنانية، وفق ما أفاد الجيش الألماني. وأفادت مصادر لبنانية بأن هذا الحادث يُعتبر الأول من نوعه، مشيرة إلى أن الطائرة المسيّرة التي يُعتقد أنها تابعة لـ”حزب الله” تم إسقاطها بعد اقترابها من السفينة الألمانية.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version