إنفوغراف: مسيرات حزب الله تخترق الدفاعات الجوية لإسرائيل

By العربية الآن

إنفوغراف: مسيرات حزب الله تخدع الدفاعات الجوية الإسرائيلية

جنود إسرائيليون بالقرب من المكان الذي هاجمته مسيرة من لبنان، خلال الاشتباكات عبر الحدود بين حزب الله وإسرائيل، في بنيامينا، إسرائيل، 13 أكتوبر 2024. أعلن حزب الله مسؤوليته عن الهجوم. رويترز/إيتاي كوهين
بنيامينا بالقرب من مكان الحادث الذي هاجمت فيه مسيرة حزب الله معسكر التدريب الإسرائيلي جنوب حيفا (رويترز)

استهداف معسكر تدريب إسرائيلي

أعلن حزب الله عن استهدافه معسكر تدريب تابع للواء غولاني في منطقة بنيامينا الواقعة جنوب حيفا بواسطة سرب من المسيّرات الانقضاضية، وذلك رداً على المجازر التي ارتكبتها إسرائيل في بيروت ومناطق أخرى من لبنان. وقد أسفر الهجوم عن مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة العشرات.

اختراق الدفاعات الجوية الإسرائيلية

أوضح الحزب أن مسيّراته النوعية نجحت في اختراق رادارات الدفاع الجوي الإسرائيلي دون أن يتم اكتشافها، مما مكنها من الوصول إلى أهدافها المحددة.

توعد بمزيد من الهجمات

لم يكشف حزب الله عن نوع أو طراز المسيّرة التي استخدمها، كما لم ينشر أي صور لها. ومع ذلك، حذر في بيان له من احتمال تنفيذ المزيد من الهجمات ضد إسرائيل في حال استمرارها في الاعتداء على لبنان. وقد جاء الهجوم كاستجابة للاعتداءات الإسرائيلية المتكررة، خاصة على أحياء النويري والبسطة في العاصمة بيروت وغيرها من المناطق اللبنانية.

معلومات إضافية عن المسيّرات

يهدف الإنفوغراف المرافق إلى تقديم بعض المعلومات حول هذه المسيرة التي يبدو أنها تختلف عن المسيّرات الأخرى التي يمتلكها حزب الله.

المصدر: الجزيرة

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version