إيران تستدعي السفير الأسترالي ووليه الأمور البريطاني

By العربية الآن


### استدعاء السفير الأسترالي
خلال الآونة الأخيرة، قامت وزارة الخارجية الإيرانية باستدعاء السفير الأسترالي في طهران، عقب نشره محتوى على شبكة الإنترنت اعتُبر «مخالفاً للأعراف». جاء ذلك بعد يوم واحد من تقارير إعلامية أفادت بأن المنشور «يدعم المثلية الجنسية»، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء إيرانية.

### المنشور المثير للجدل
السفارة الأسترالية نشرت على حسابها الرسمي على «إنستغرام» دعوة تحت شعار «ارتدوا اللون البنفسجي»، معبرة عن رغبتها في خلق «بيئة داعمة» تتيح للجميع، وخاصة شباب مجتمع الميم، الفخر بهويتهم.

### توضيح السفير الأسترالي
وفي تصريح لوكالة «إيلنا» الإصلاحية، أكد السفير الأسترالي إيان ماكونفيل أن المنشور لم يكن الهدف منه المساس بالشعب الإيراني أو قيمه، مشيراً إلى أنه لم يتم ذكر إيران بصورة مباشرة في المحتوى. والمثير للجدل أن هذا المنشور لا يزال متوفرًا على حساب السفارة على «إنستغرام».

### استدعاء القائم بالأعمال البريطاني
في سياق آخر، أفادت وكالة «إيسنا» الحكومية بأن وزارة الخارجية الإيرانية استدعت القائم بالأعمال البريطاني في طهران بسبب فرض عقوبات جديدة على إيران.

### توضيح الحكومة البريطانية
وفي تصريح لها، أعلنت الحكومة البريطانية عن إضافة أربع كيانات جديدة إلى قائمة العقوبات المفروضة على إيران، وفقًا لما أفادت به وكالة «رويترز».

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version