«إير فرانس» توقف رحلاتها إلى تل أبيب وبيروت

By العربية الآن


إلغاء رحلات «إير فرانس»

أعلنت شركة الخطوط الجوية الفرنسية (إير فرانس) اليوم الأحد عن إلغاء رحلاتها المتوجهة إلى تل أبيب وبيروت حتى يوم الاثنين على الأقل.

تصعيد الوضع الإقليمي

جاء ذلك بعد أن قامت جماعة «حزب الله» اللبنانية المدعومة من إيران بإطلاق مئات الصواريخ والطائرات المسيّرة نحو إسرائيل، صباح الأحد، كرد على اغتيال القيادي الكبير فؤاد شكر في بيروت خلال عملية إسرائيلية في 30 يوليو (تموز) الماضي.

تعليق رحلات الملكية الأردنية

في وقت سابق من اليوم، أعلنت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية أن شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية قد علّقت رحلاتها من وإلى بيروت، مشيرة إلى أن القرار جاء نتيجة الوضع الراهن، دون الإشارة إلى مدة محددة لتعليق الرحلات.

الوضع في المجال الجوي الأردني

وفقاً لمسؤولين، أفادت وكالة «رويترز» أن المجال الجوي الأردني لا يشهد أي ارتباك حالي.

ردود الفعل الإسريئيلية

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته القتالية استهدفت مواقع في لبنان قبل فترة قصيرة من الوقت الذي حددته التقديرات العسكرية كمؤشر على استعداد «حزب الله» لتنفيذ هجوم.

توترات إقليمية

تأتي هذه التطورات في سياق التصعيد بين إسرائيل و«حزب الله» وسط مخاوف من ردود أوسع من إيران وحلفائها الإقليميين بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس»، في طهران في 31 يوليو الماضي.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version