إيقاف برنامج SpaceX بعد سقوط الصاروخ في اللهب عند محاولة الهبوط

By العربية الآن

FAA grounds SpaceX after rocket falls over in flames at landing" />

توقف إطلاق أقمار SpaceX بعد إطاحة صاروخ معزز في النيران أثناء هبوطه يوم الأربعاء.

تحقيقات بعد الحادث

قامت إدارة الطيران الفيدرالية بوقف صواريخ Falcon 9 التابعة للشركة وأمرت بفتح تحقيق بعد الحادث الذي وقع في وقت مبكر من الصباح قبالة ساحل فلوريدا. ولم يتم الإبلاغ عن إصابات أو أضرار عامة.

أثر الحادث على رحلات الفضاء المستقبلية

من المبكر تحديد مدى تأثير ذلك على رحلات الطاقم القادمة لـ SpaceX، واحدة من أجل رحلة خاصة والأخرى لصالح ناسا. كما تم تأخير رحلة مخططة لرحلة مستأجرة من قبل ملياردير قبل بضع ساعات فقط بسبب توقعات الطقس السيئة.

تفاصيل الحادث والصاروخ

انطلق الصاروخ من محطة كيب كانافيرال للقوة الفضائية وتمكن من وضع جميع الـ 21 قمرًا صناعيًا ضمن مجموعة Starlink في المدار. ولكن الصاروخ الأساسي سقط في كرة من النار بعد لحظات من الهبوط في منصة عائمة، وهذه هي أول حادثة من نوعها منذ سنوات. وقد كانت هذه هي المرة الثالثة والعشرون التي يطلق فيها هذا المعزز، وهو رقم قياسي للعمليات المعاد تدويرها لـ SpaceX.

الموافقة على نتائج التحقيق

أكدت إدارة الطيران الفيدرالية أنه يجب عليها الموافقة على نتائج التحقيق واتخاذ الإجراءات التصحيحية قبل أن تتمكن SpaceX من استئناف إطلاقات Falcon 9. وقد تم إلغاء عملية الإطلاق المخطط لها في كاليفورنيا مع المزيد من أقمار Starlink على الفور بعد الحادث.

تصريح من SpaceX

قال جون إدواردز، نائب رئيس SpaceX، إن الشركة تعمل “بأسرع ما يمكن” لفهم ما حدث.

ردود الأفعال على الحادث

“فقدان معزز دائمًا ما يكون حزينًا. لكل واحد منها قصة فريدة وشخصية مميزة. ولحسن الحظ، هذا لا يحدث كثيرًا،” نشر إدواردز على منصة X.

العمليات المستقبلية

بجانب الرحلة الخاصة الجاهزة للإقلاع من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا، يتوقع أن تطلق SpaceX طاقمًا من رواد الفضاء لصالح ناسا في أواخر الشهر المقبل. وسيتم تخصيص مقعدين للرواد الذين أطلقوا في يونيو على متن كبسولة Boeing’s Starliner الجديدة، التي اعتبرتها ناسا غير آمنة لعودتهم.

دعم قسم الصحة والعلوم

يحصل قسم الصحة والعلوم في وكالة أسوشيتد برس على دعم من مجموعة العلوم والإعلام التعليمي لمعهد هوارد هيوز الطبي. وتتحمل وكالة أسوشيتد برس المسؤولية الكاملة عن جميع المحتويات.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version