إيلون ماسك يتجه نحو لقب أول “تريليونير” عالمي بحلول عام 2027

By العربية الآن



إيلون ماسك مرشح لأن يصبح أول “تريليونير” في العالم بحلول 2027

إيلون ماسك يتجه نحو لقب أول تريليونير عالمي بحلول عام تريليونير عالمي تريليونير عالمي
تنمو ثروة ماسك بمعدل متوسط يبلغ 110% سنوياً، مما يعزز احتمالية حصوله على لقب التريليونير خلال السنوات الثلاث المقبلة (رويترز)

توقع تقرير حديث عن الثروة العالمية أن إيلون ماسك يسير نحو أن يصبح أول تريليونير في العالم بحلول عام 2027.

ثروة ماسك الحالية ونموها

يبلغ ماسك، الذي يبلغ من العمر 53 عاماً، حالياً أغنى شخص في العالم بثروة صافية تناهز 251 مليار دولار (191 مليار جنيه إسترليني)، وفقاً لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

تشير نتائج أكاديمية “إنفورما كونكت” إلى أن ثروة ماسك تنمو بمعدل سنوي متوسط يبلغ 110%، مما يعني أنه إذا استمرت ثروته في النمو بمعدل مماثل، فمن المحتمل أن يحصل على لقب التريليونير خلال السنوات الثلاث القادمة.

تسلا ودورها في زيادة الثروة

وفقاً لتقرير “نادي التريليون دولار” لعام 2024، فإن قيمة شركة تسلا، إحدى شركات ماسك، تصل إلى 669.3 مليار دولار (509.7 مليارات جنيه إسترليني)، مع معدل نمو مرتفع يبلغ 173.3% سنوياً. وهذا قد يعني أن تسلا قد تتجاوز قيمة تريليون دولار بحلول العام المقبل.

توسعات ماسك في مجالات متعددة

تشمل استثمارات ماسك الأخرى شركة “سبيس إكس” المختصة في تصنيع المركبات الفضائية، و”نيورالينك” للتكنولوجيا العصبية، بالإضافة إلى “بورينغ” التي كانت تابعة لـ”سبيس إكس” وتخصصت في بناء الأنفاق.

توقعات لمليارديرات آخرين

وفقاً لتقرير النمو، قد تكون مايكروسوفت (Microsoft) وآبل (Apple) من بين أغنى الشركات في العالم، حيث تقدر قيمتهما بـ3.4 تريليونات دولار و3.3 تريليونات دولار على التوالي، وقد تجاوزت كلا الشركتين علامة تريليون دولار في السنوات القليلة الماضية.

كما يشير التقرير إلى أن غوتام أداني، مؤسس تكتل الأعمال الهندي، قد يكون ثاني الأقرب ليصبح تريليونيراً، مع توقعات بأن يصل إلى هذا الهدف بحلول 2028.

وعلى نفس المنوال، من المتوقع أن يصبح جينسن هوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا، وقطب الطاقة والتعدين الإندونيسي براغوغو بانجيست من أبرز أصحاب التريليون خلال نفس الفترة.

المصدر: غارديان



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version