إيمهوف يشعر بالحسرة بعد مقتل الرهائن على يد حماس في غزة، ويؤكد أنه ونائبته هاريس “كلاهما في حالة حزن”

By العربية الآن

Emhoff ‘gutted’ after hostages killed by Hamas in Gaza, says he and VP Harris ‘both grieving’" />

إدانة تنفيذ أحكام الإعدام

واشنطن (أ.ب) — عبر دوغ إيمهوف، زوج نائبة الرئيس كامالا هاريس، وهو أول شخص يهودي يتزوج من زعيم أميركي منتخب على مستوى وطني، عن شعوره العميق بالصدمة يوم الثلاثاء بعد تنفيذ حكم الإعدام بحق الأمريكي هيرش جولدبرغ-بولين وخمسة رهائن إسرائيليين آخرين تم أخذهم من قبل حماس.

مشاعر الإحباط والحزن

خلال وقفة تأمل للرهائن في معبد في واشنطن، ذكر إيمهوف: “لم أستطع التوقف عن التفكير في هيرش ووالديه، أو في الخمسة الآخرين وعائلاتهم.” وأردف: “هذا أمر صعب. أشعر بالانهيار. أنا محبط.”

دور إيمهوف في التصدي للعداء ضد اليهود

إيمهوف، الذي قد يصبح “السيد الأول” في حال تم انتخاب هاريس رئيسة في نوفمبر، أصبح شخصية بارزة في التواصل مع المجتمع اليهودي وصوتًا في مواجهة معاداة السامية، خاصة بعد الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر. أسفر الهجوم عن مقتل حوالي 1200 شخص، بينهم 40 أمريكيًا، وتم أخذ حوالي 250 شخصًا كرهائن.

التواصل مع العائلات

قال إيمهوف في الحدث الذي نظمته مجموعات يهودية محلية ووطنية في معبد “أداس إسرائيل”: “ما تشعر به الآن هو ما أشعر به.” وأضاف: “وكل ما نشعر به يصل مباشرة إلى كامالا مني.”

مشاعر الفقد والأسرة

وأضاف إيمهوف: “خسارة هيرش تبدو شخصية بالنسبة لنا. نحن نعيش حالة من الحزن.” وتحدث عن المحادثة التي جرت بينه وبين هاريس ووالدي جولدبرغ-بولين يوم الأحد، بعد اكتشاف جثثهم في نفق تحت غزة. وأشار إلى أنه بينما كانوا يندبون فقدان ابنهم، كانوا يسألون هاريس عن آخر تطورات المفاوضات للوصول إلى صفقة توقف إطلاق النار التي ستحرر رهائن آخرين.

الإصرار على تحقيق العدالة

قال إيمهوف: “جزء من عالم راشيل وجون قد انتهى لتوه، لكنهم somehow ما زالوا يتطلعون للأمام ويهتمون بالآخرين.” وأستطرد قائلًا: “قلوب جون وراشيل تستطيع استيعاب الجميع. هم لا يستسلمون، ولا يمكننا أن نستسلم. ليس في هذا اليوم الثالث والثلاثين بعد الثلاثمئة. ليس أبدًا. ليس حتى يجتمع كل رهينة مع أسرته.”

جهود الحكومة الأمريكية

أضاف إيمهوف أن هاريس والرئيس جو بايدن يعملان “على مدار الساعة للوصول إلى صفقة تتعلق بالرهائن ووقف إطلاق النار.” وصرح: “الوقت لتعيدهم إلى ديارهم هو الآن.”

أهمية إحياء الذاكرة

تحدث جولدبرغ-بولين وبولين في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو الشهر الماضي كجزء من جولتهم العالمية لزيادة الوعي حول الرهائن ومعاناتهم. وأكد إيمهوف أنهم يدركون “أنه ما لم نخبر القصة مرة بعد مرة، فلن يكون لدينا أمل في ‘اللن يحدث مرة أخرى’،” وأشار إلى أنه يجب على المجتمع اليهودي الاستمرار في سرد قصص الرهائن.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version