اجتماع بين الولايات المتحدة وأوروبا في باريس لمناقشة الأحداث الأخيرة في الشرق الأوسط

By العربية الآن


اجتماع دبلوماسي في باريس

سيجتمع ممثلو الدبلوماسية الأميركية والفرنسية والألمانية والإيطالية والبريطانية غداً (الخميس) في باريس لمناقشة الوضع في لبنان ومستقبل المفاوضات حول هدنة في قطاع غزة، وفقاً لمصادر دبلوماسية.

مستجدات المفاوضات وحالة لبنان

يأتي هذا الاجتماع بعد زيارة سريعة قام بها وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى القاهرة، في محاولة لدفع المفاوضات نحو اتفاق هدنة بين إسرائيل وحركة “حماس”، وذلك في وقت يعاني فيه لبنان من تفجيرات طالت أجهزة اتصالات تابعة لعناصر “حزب الله”، أسفرت عن مقتل 26 شخصاً وإصابة أكثر من ثلاثة آلاف آخرين خلال يومين.

أهمية الاجتماع وتنوع المواضيع

أكد وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني مشاركته في اجتماع باريس، موضحاً أن اللقاء سيشمل أيضاً مناقشة التطورات في أوكرانيا. وأوضح في بيانه أن “الاجتماع سيركز على أزمة الشرق الأوسط، مع اهتمام خاص بمسألة وقف إطلاق النار في غزة والوضع في لبنان، بالإضافة إلى تعزيز الدعم لأوكرانيا”.

مشاركة وزراء خارجية أوروبا

سيكون هناك دبلوماسي يمثل وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك في الاجتماع، بينما لم تؤكد لندن مشاركتها حتى الآن. وأكدت وزارة الخارجية الأميركية مشاركة بلينكن، مشيرةً إلى أنه سيلتقي أيضاً الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version