احتجاجات حول ملاعب بطولة أميركا المفتوحة للتنس ضد دعم الرعاة لإسرائيل

By العربية الآن



احتجاجات أمام ملاعب بطولة أميركا المفتوحة للتنس تنديدًا بتمويل الرعاة لإسرائيل

احتجاجات أمام ملاعب بطولة أميركا المفتوحة للتنس تنديدًا بتمويل الرعاة لإسرائيل لقطة شاشة من فيديو
جانب من الاحتجاجات أمام ملاعب بطولة أميركا المفتوحة للتنس (مواقع التواصل)

تظاهرة ناشطين لدعم فلسطين

نظم ناشطون مؤيدون للقضية الفلسطينية تظاهرة أمام ملاعب “فلاشينغ ميدوز كورونا” في حي كوينز، نيويورك، يوم الأحد. جاءت هذه التظاهرة تزامنًا مع بدء فعاليات بطولة أميركا المفتوحة للتنس المقررة اليوم الاثنين، للتنديد باستثمارات الشركات الراعية في مشروعات استيطانية في إسرائيل وتمويلها لتسليح إسرائيل الذي يسهم في “الإبادة الجماعية” في قطاع غزة.

الشعارات والرسائل

حضر المتظاهرون بأعلام فلسطينية ولافتات كبيرة مؤكدين على شعارات مثل “فلسطين حرة”، وصدحت أصواتهم بهتافات “أكثر من 40 ألفًا قتلوا بأموالكم” و”أوقفوا الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني”.

الكشف عن الرعاة والتمويل

وأفادت الحركة المنظمة أن أحد الأسباب الرئيسية للاحتجاج هو استفادة بنك “تشيس”، الداعم للبطولة، من آلة الحرب الإسرائيلية، بينما يقوم بنك “جي بي مورغان” بتوسيع أعماله في إسرائيل ويمول الإبادة الجماعية عبر استثمارات في القطاعين التكنولوجي والعسكري، إلى جانب شركات تقدم خدمات تكنولوجية واستخباراتية للاحتلال، بالإضافة إلى دعمها للنشاط الاستيطاني “غير القانوني” والنهب المنهجي للأراضي الفلسطينية.

المصدر: العربية الآن + مواقع التواصل الاجتماعي



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version