اختبار “مدمر الهواتف”: هل يتحمل آيفون 16 برو ماكس الخدوش والانحناءات؟

By العربية الآن

اختبار متانة “آيفون 16 برو ماكس”: هل يتحمل الخدوش والانحناءات والحرارة؟

أجرى اليوتيوبر المعروف زاك نيلسون على قناته “جيري ريغ إيفريثنغ” اختبارا لهاتف “آيفون 16 برو ماكس” باستخدام أدوات متقدمة.

**إطار التيتانيوم مقارنة بالإصدار السابق**
بدأ نيلسون بفحص إطار التيتانيوم ومقارنته بالإصدار السابق “آيفون 15″، الذي بدا شبيها له بشكل كبير. وعند فتحة علبة الجهاز، استغرب نيلسون من كابل “يو إس بي” المُرفق، الذي جاء من نوع “يو إس بي- سي 2” في حين أن هواتف آيفون الجديدة تحتوي على منفذ “يو إس بي- سي 3”.

**زر الكاميرا الجديد**
شدد نيلسون على زر الكاميرا الجديد الموجود على الجانب الأيمن، الذي يمكنه التحكم في التقريب والتبعيد من خلال اللمس. وذكر أن هذا الزر حساس للضغط، ويستطيع استشعار الضغط الكامل والجزئي، بالإضافة إلى الحركات الدقيقة.

**اختبارات الخدوش على الزر والشاشة**
انتقل نيلسون لاختبار الخدوش، حيث أجرى اختبارات على زر الكاميرا المزين بالياقوت، ووجد أن الخدوش تظهر عند مستويات معينة وفق “مقياس موس”. كما أظهر أن الشاشة وبفضل “درع السيراميك” مقاومة للخدوش عند المستوى 6، مع تشكُّل خطوط عميقة عند المستوى 7.

**اختبار الانحناء والحرارة**
عند الانتقال لاختبارات اللهب على الشاشة، أظهر نيلسون أن آيفون 16 برو ماكس لم يتأثر بشكل ملحوظ، بينما اختبر انحناء الهاتف، فوجد أنه لا يوجد أي شقوق أو انحناءات عند الضغط، مما يعد تحسناً ملحوظاً مقارنةً مع الإصدارات السابقة.

**الختام**
أنهى نيلسون اختبارات تركيزه على مرونة الجهاز، مشيراً إلى أن آيفون 16 برو ماكس يُظهر متانة أفضل مقارنة بالإصدار السابق، مما يبعث على التفاؤل بمستوى تحمُّله.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version