اختراق أمني سمح بالدخول إلى معلومات حول اجتماعات للقوات المسلحة الألمانية

By العربية الآن



اختراق أمني سمح بالدخول إلى معلومات حول اجتماعات للقوات المسلحة الألمانية

image 96
ناطق باسم القوات المسلحة الألمانية أكد وجود نقص في مواقع “ويبيكس” التابعة للجيش (الجزيرة)

أفاد موقع “تسايت أونلاين” الألماني الأمس السبت بأن اختراقًا أمنيًا معلوماتيًا قد سمح بالوصول إلى معلومات تتعلق بانعقاد ما لا يقل عن 6 آلاف اجتماع للجيش الألماني على منصة “ويبيكس” المخصصة للمؤتمرات عبر الفيديو، وذلك بعد شهرين على تسريبات حول اجتماع عسكري سري عبر الأداة نفسها، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

أسفرت دراسة أجراها الموقع الإخباري، عن إمكانية الوصول إلى اسم الفرد الذي يدعو لاجتماعات مهمة للجيش الألماني عبر برنامج “ويبيكس”، وإلى معلومات أخرى مثل الزمن والتاريخ.

ذكر الموقع: “تم العثور على أكثر من 6 آلاف اجتماع عبر الإنترنت”، بعضها تم تصنيفه على أنه سري ويتناول مواضيع تشمل صواريخ من نوع “تاوروس” ذات المدى الطويل التي تطالب بها أوكرانيا أو موضوع “ميدان المعركة الرقمي”.

بالإضافة إلى ذلك، كان من السهل التعرف على غرف الاجتماعات الافتراضية المخصصة لأفراد الجيش الألماني البالغ عددهم 248 ألفًا، وذلك بسبب التصميم الإلكتروني الضعيف الذي لم يكن يحتوي على حتى كلمة مرور. وأشار الموقع إلى أنه عثر، بين أمور أخرى، على غرفة

تمت إجراءِ مؤتمرات دونية خاصة بمدراء سلاح الطيران الألماني إينغو غيرهارتز.

وتم ذكر اسم الشخص الأخير في شهر مارس، خلال التسريبات لمحادثة سرية بين ضباط كبار في الجيش الألماني، حيث كان غيرهارتز من ضمن جنود ادعوا عدم استخدام الشبكة المشفرة المطلوبة على “ويبيكس”.

أدى تفاعل جهاز الاستخبارات الروسي مع هذه المحادثة إلى فضيحة في ألمانيا، وزعزعة مكانتها أمام حلفائها.

ووفقًا لموقع “تسايت أونلاين”، لم يعلم الجيش الألماني بالاختراق الأمني إلا بعد استفسارات صحفيين.

أكد المتحدث باسم الجيش الألماني لوكالة الأنباء الفرنسية أن هناك ثغرة في مواقع “ويبيكس” التابعة للجيش، لكن بمجرد الكشف عنها، تمت معالجتها خلال ٢٤ ساعة.

المصدر : الفرنسية



أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version