اختياراتهم أدت إلى تدمير مسيرتهم.. كيف تحول لاعبون من النجومية إلى البطالة الرياضية؟

By العربية الآن



اختياراتهم دمرت مسيرتهم.. هكذا انتقل لاعبون من النجومية إلى البطالة الكروية

اختياراتهم أدت إلى تدمير مسيرتهم كيف تحول لاعبون من النجومية البطالة الرياضية البطالة الرياضية
المغربي أمرابط لم يستطع أن يثبت نفسه في تشكيلة فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي (غيتي)

عندما أعلن ريال مدريد عن تعاقده مع النجم البلجيكي إدين هازارد في صيف 2019، قادماً من تشلسي الإنجليزي، كان التوقعات عالية بتحقيق اللاعب إنجازات جديدة بعد قيادته منتخب بلاده للوصول نصف نهائي كأس العالم 2018. لكن مع مرور المواسم، تدريجياً، بدأت مسيرته تضيع، حتى انتهى الأمر بإعلان اعتزاله كرة القدم في سن 32، رغم أن مسيرته السابقة كانت مليئة بالإنجازات.

البلجيكي هازارد من تشلسي لريال مدريد

انتقل إدين هازارد إلى ريال مدريد بعقد يمتد لخمس سنوات، وهو كان يتطلع لتكون انطلاقته الحقيقية بعد سنوات التألق مع تشلسي. ولكن موسمه الأول شهد صعوبات ولم يتمكن من إظهار المستوى المتوقع منه، حتى انتهى به المطاف بالإصابة، مما أثر على حضوره في تشكيلة الفريق.

انتقل البلجيكي هازارد في يوليو/تموز 2019 إلى ريال مدريد (رويترز)

عانى هازارد من تزايد الإصابات، وفي موسمه الأخير لعب فقط 6 مباريات، ليعود ريال مدريد بتاريخ 3 يونيو 2023 ويعلن رحيله، وخلال شهور قليلة أعلن هازارد اعتزاله، مما شكل صدمة لعشاقه.

المغربي أمرابط من فيورنتينا إلى مانشستر يونايتد

سفيان أمرابط، النجم المغربي، تألق في مونديال قطر 2022، مما ألقاه في دائرة اهتمام الأندية الكبرى. بعد أداء رائع مع فيورنتينا، انتقل إلى مانشستر يونايتد في سبتمبر 2023، لكن بدا أن هذه الخطوة لم تكن لصالح مسيرته، حيث عانى للنزول في مستويات الأداء ولم ينل فرصته الحقيقية.

(رويترز)

على الرغم من خوضه مباريات في الدوري الإنجليزي، لم يتم فعل خيار الشراء، لينتقل بعدها إلى فنربخشة، وهي خطوة اعتبرها العديدون تراجعاً.

المغربي أوناحي من أنجي إلى أولمبيك مرسيليا

نجح عز الدين أوناحي في فرض نفسه في مونديال قطر 2022، مما دفعه للانتقال من أنجي إلى أولمبيك مرسيليا. ورغم الآمال الكبيرة المعقودة عليه، إلا أن أداؤه تراجع بعد أسابيع قليلة، مما أدى إلى قلة الدقائق التي حصل عليها في موسمه الأول.

انضم أوناحي إلى أولمبيك مرسيليا قادما من أنجي حتى يونيو/حزيران 2027 (غيتي)

على مدار موسمين، لم يتمكن أوناحي من تسجيل تأثير بارز، وفي أغسطس 2023 انتقل إلى باناثيناكوس اليوناني بعدما فسخ عقده مع مرسيليا، في خطوة محفوفة بالمخاطر.

الأوكراني تشيفشنكو من ميلان إلى تشلسي

أندريه تشيفشنكو، أسطورة الكرة الأوكرانية، انتقل من ميلان إلى تشلسي في عام 2006، ولم يكن يعلم أن هذه الخطوة ستقود إلى نهاية مسيرته. مع ميلان حقق الكثير من الألقاب وتم تقديره كلاعب من الطراز الرفيع.

خاض النجم الأوكراني موسمين مع البلوز (وكالة الأنباء الأوروبية)

مع تشلسي، لم يحقق ما كان متوقعاً، حتى تراجع مستواه وأصبح لاعباً احتياطياً. عاد إلى ميلان لفترة، لكنه أعلن اعتزاله في عام 2012.

البرتغالي كواريسما من بورتو إلى إنتر ميلانو

ريكاردو كواريسما الذي تألق مع بورتو، انتقل إلى إنتر ميلانو عام 2008 لتبدأ مسيرته بالانحدار. لم يتمكن من الاستمرار في إنجازاته السابقة مع إنتر وواجه صعوبة في التأقلم.

كواريسما خلال تقديمه لاعبا لإنتر ميلان الإيطالي (الفرنسية)

في إنتر، كانت مشاركاته محدودة وتراجع مستواه، وبعد انتقاله إلى تشلسي، أنهى مسيرته بعد تنقلات عدة بين أندية مختلفة.

الأرجنتيني ريدوندو من ريال مدريد إلى ميلان

فرناندو ريدوندو، الذي كان يُعتبر من أفضل اللاعبين، انتقل إلى ميلان عام 2000، ولكنه تعرض لإصابات متكررة أثرت على مستواه، مما أدى إلى اعتزاله عام 2003 دون أن يكمل عقده.

تألق ريدوندو مع ريال مدريد وخاض معه 228 مباراة قبل أن انتقاله إلى ميلان (غيتي)

الكاميروني سونغ من أرسنال إلى برشلونة

أليكس سونغ كان لاعباً مؤثراً مع أرسنال، إلا أن انتقاله إلى برشلونة كان نقطة تحوّل سلبية في مسيرته إذ لم يقدم الأداء المتوقع، واضطر للانتقال إلى عدة أندية قبل أن ينهي مسيرته في دجيبوتي عام 2023.

أليكس سونغ رقم 17 (الفرنسية)
المصدر: الجزيرة



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version