ارتفاع أسعار الإنسولين يؤدي إلى دعوى اتحادية ضد ثلاثة مدراء فائدة الصيدليات

By العربية الآن

High insulin prices spur a federal lawsuit against three pharmacy benefit managers" />

حكومة الولايات المتحدة تقاضي مدراء الفوائد الصيدلانية

قامت الحكومة الفيدرالية برفع دعوى قضائية ضد بعض مدراء الفوائد الصيدلانية الكبار بشأن نظام الخصومات على الأدوية، الذي تقول الجهات التنظيمية إنه جعل أسعار الأنسولين ترتفع بشكل كبير لمرضى السكري.

شركات الأدوية الكبرى متهمة بممارسات غير تنافسية

تشير اللجنة الفيدرالية للتجارة في الدعوى المرفوعة يوم الجمعة إلى أن ثلاث شركات تعالج نحو 80% من الوصفات الطبية في الولايات المتحدة — وهي Caremark وExpress Scripts وOptumRx — قد شاركت في ممارسات غير تنافسية أدت إلى ارتفاع الأسعار.

دور مدراء الفوائد الصيدلانية

تقوم مدراء الفوائد الصيدلانية، أو PBMs، بإدارة تغطية الأدوية الموصوفة لشركات التأمين وأصحاب العمل الكبار والزبائن الآخرين. هم يقومون بإنشاء قوائم الأدوية المغطاة ويتفاوضون على الخصومات من أسعار الأدوية.

ارتفاع أسعار الأنسولين في النقاشات السياسية

أصبحت أسعار الأنسولين قضية كبيرة في الحملات الانتخابية خلال هذا العام الرئاسي.

لسنوات، كانت مدراء الفوائد الصيدلانية هدفًا للغضب من قبل السياسيين والمرضى وغيرهم. لكن PBMs أكدت أنها تلعب دورًا مهمًا في التحكم في تكاليف الأدوية وتنقل معظم الخصومات التي تتفاوض عليها إلى عملائها.

نظام الخصومات يحابي الأنسولين بأسعار مرتفعة

بينما قالت لجنة التجارة الفيدرالية إن نظام الخصومات الحالي يفضل الأنسولين الذي يأتي بأسعار مرتفعة ويستثني المنتجات ذات الأسعار المنخفضة. وهذا، بحسب اللجنة، ساعد PBMs ومنظمات الشراء الجماعي في “تعبئة جيوبهم بينما يُجبر بعض المرضى على دفع تكاليف أعلى من جيوبهم لشراء الأنسولين”.

ردود الشركات المتهمة

وقالت Caremark يوم الجمعة إنها تفاوض على خصومات عميقة لعملائها وتساعد في جعل الأنسولين بأسعار معقولة لأعضائها.

من جهتها، ذكرت Express Scripts أن اللجنة الفيدرالية اختارت “تجاهل الحقائق وجني نقاط سياسية، بدلاً من التركيز على واجبها في حماية المستهلكين”.

ووصف Optum الاتهامات من اللجنة بأنها لا أساس لها وادعت أن PBMs “هي الوزن المعاكس لقوة الاحتكار غير المتحكم بها لشركات الأدوية في تحديد ورفع أسعار الأدوية”.

تحقيق اللجنة في ممارسات مدراء الفوائد الصيدلانية

بدأت اللجنة تحقيقها قبل أكثر من عامين بشأن PBMs، وقد قالت إنها ستحاول الحصول على مجموعة من المعلومات حول كيفية عملها. وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في يوليو أن اللجنة كانت تخطط لمقاضاة الثلاثة الكبار من PBMs بسبب تكتيكاتهم في التفاوض على أسعار الأدوية.

في نفس الشهر، نشرت اللجنة تقريرًا تصف فيه PBMs كوسطاء أقوياء قد يحققون أرباحًا من خلال تضخيم تكاليف الأدوية وضغط الصيدليات المحلية. وطلبت Express Scripts في وقت سابق من هذا الأسبوع سحب ذلك التقرير وقامت بمقاضاة الوكالة.

تلقى قسم الصحة والعلوم في وكالة أسوشيتد برس دعمًا من مجموعة العلوم والإعلام التعليمية بمعهد هوارد هيوز الطبي. الوكالة مسؤولة بمفردها عن جميع المحتويات.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version