ارتفاع الدولار لأعلى مستوى في 11 أسبوعًا بفعل زيادة مبيعات التجزئة الأمريكية

By العربية الآن

ارتفاع الدولار لأعلى مستوى في 11 أسبوعًا بفضل زيادة مبيعات التجزئة الأميركية

ارتفاع الدولار لأعلى مستوى في 11 أسبوعًا بفعل زيادة مبيعات ارتفاع الدولار ارتفاع الدولار
أظهرت بيانات جديدة ارتفاع مبيعات التجزئة الأميركية بنسبة 0.4% خلال شهر سبتمبر/أيلول (شترستوك)

حقق الدولار الأميركي ارتفاعًا ملحوظًا يوم أمس الخميس، حيث بلغ أعلى مستوى له في 11 أسبوعًا بعد أن أفادت بيانات جديدة بزيادة مبيعات التجزئة الأميركية بنسبة 0.4% في سبتمبر/أيلول الماضي.

هذه الزيادة جاءت أكبر قليلا مما توقعه الخبراء، حيث كانت التوقعات تشير إلى زيادة بنسبة 0.3%، وفقًا لاستطلاع أجرته وكالة “رويترز”.

تشير هذه الزيادة إلى وجود ثقة كبيرة في قوة الاقتصاد الأميركي، خاصة بعد أن سجلت مبيعات التجزئة في أغسطس/آب ارتفاعًا طفيفًا بلغ 0.1%.

ارتفاع مؤشر الدولار

صعد مؤشر الدولار بنسبة 0.16% ليصل إلى 103.70 في أحدث التعاملات، بعد أن سجل 103.87 في وقت سابق من الجلسة، وهو أعلى مستوى له منذ الثاني من أغسطس/آب الماضي.

انخفاض اليورو بنسبة 0.25% ليصل إلى 1.0834 دولار، وهو أدنى مستوى له منذ أغسطس/آب (شترستوك)

على الصعيد الآخر، تراجع اليورو بنسبة 0.25% ليبلغ 1.0834 دولار، وهو أدنى مستوى له منذ أغسطس/آب. كما انخفض الين الياباني بنسبة 0.07% ليصل إلى 149.76 للدولار، بعد أن سجل أيضًا أدنى مستوى له منذ أغسطس/آب.

وفي سياق منفصل، ارتفع الدولار الأسترالي بنسبة 0.36% ليصل إلى 0.669 دولار أميركي، بعد أن تجاوزت بيانات التوظيف في البلاد التوقعات للشهر السادس على التوالي.

المصدر: رويترز

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version