ارتفاع ضحايا انفجار منجم فحم شرق إيران إلى 30 شخصًا نتيجة تسرب الميثان.

By العربية الآن

انفجار يُودي بحياة 30 شخصًا في منجم فحم شرقي إيران

أفادت التقارير الرسمية من وسائل الإعلام الإيرانية بأن حادث تسرب غاز الميثان أدى إلى انفجار مدمر في منجم فحم شرقي إيران، مما أسفر عن مقتل 30 عاملًا على الأقل وإصابة 17 آخرين، بينما يُعتقد أن 24 عاملًا لا زالوا محاصرين داخل المنجم.

تفاصيل الحادث وموقعه

وقع الانفجار في منجم فحم بمنطقة تاباس، التي تبعد حوالي 540 كيلومترًا (335 ميل) عن العاصمة طهران. وذكرت التقارير بأن نحو 70 عاملًا كانوا متواجدين في المنجم عند حدوث الانفجار مساء يوم السبت. وأكدت وسائل الإعلام الرسمية أن هناك 24 عاملًا مفقودين يُعتقد أنهم محاصرين.

وصرح محافظ المنطقة، محمد جواد قنوات، خلال حديثه للتلفزيون الرسمي، بوفاة 30 من عمال المناجم وإصابة 17 آخرين.

استجابة الحكومة والجهود المبذولة

في سياق الحادث، أعلن الرئيس الإيراني الجديد، مسعود پزشكيان، الذي كان يخطط للسفر إلى نيويورك لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة، عن اتخاذ كل التدابير اللازمة لإنقاذ المحتجزين وتقديم الدعم لعائلات الضحايا. كما قرر بدء تحقيق شامل حول ملابسات الحادث.

قطاع التعدين في إيران: تحديات وحقائق

تتمتع إيران بثروات معدنية كبيرة، حيث تُقدر استهلاك البلاد السنوي من الفحم بحوالي 3.5 مليون طن، بينما يتم استخراج حوالي 1.8 مليون طن فقط سنويًا من المناجم المحلية، مما يؤدي إلى الاعتماد على استيراد الباقي، والذي يُستخدم غالبًا في صناعة الفولاذ داخل البلاد.

سجل حوادث التعدين في إيران

تُعتبر هذه الحادثة من بين العديد من الحوادث المأساوية التي شهدها قطاع التعدين في إيران، حيث قُتل 11 عاملًا في حوادث منفصلة في عام 2013، و20 في حوادث عدة عام 2009، بالإضافة إلى 42 شخصًا في انفجار بمنجم في عام 2017. وغالبًا ما تُعزى هذه الحوادث إلى ضعف معايير السلامة والخدمات الطارئة في مناطق التعدين.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version