ارتفاع عدد ضحايا إعصار “ياجي” في فيتنام إلى 24 وفاة

By العربية الآن


ارتفاع عدد الضحايا

أعلنت الحكومة الفيتنامية، اليوم الاثنين، أن عدد الضحايا جراء الإعصار «ياجي» قد بلغ 24 قتيلاً، وإصابة 299 آخرين، على مدار اليومين الماضيين في شمال البلاد، حيث تسببت العاصفة في حدوث انهيارات أرضية وفيضانات. كما أكدت السلطات احتمال تعرض المنطقة لمزيد من الفيضانات.

تدمير البنية التحتية

وأشار مسؤول محلي ووسائل الإعلام الرسمية إلى انهيار جسر في منطقة فو ثو، حيث يُستخدم هذا الجسر بكثرة ويعتبر محورياً في المنطقة.

العاصفة الأقوى هذا العام

يُعتبر الإعصار «ياجي» أقوى عاصفة تشهدها آسيا هذا العام، وقد وصل إلى الساحل الشمالي الشرقي لفيتنام قبل يومين. وأفادت الحكومة بأن العاصفة أدت إلى انقطاع الكهرباء وخدمات الاتصالات في عدة مناطق، خاصة في مقاطعتي كوانغ نينه وهايفونغ.

جانب من الدمار الذي تسبَّب به الإعصار «ياجي» في فيتنام (أ.ف.ب)

تحذيرات من المزيد من المخاطر

حذّرت وكالة الأرصاد الجوية، اليوم، من مخاطر الفيضانات والانهيارات الأرضية، موضحة أن كمية الأمطار المتساقطة تراوحت بين 208 و433 ملليمتراً في العديد من المناطق خلال الـ 24 ساعة الماضية.

كما أشار المركز الوطني للتنبؤات بالأرصاد الجوية المائية إلى أن الفيضانات والانهيارات الأرضية تلحق أضراراً بالبيئة وتهدد حياة سكان المنطقة.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version