استشهاد زعيم بارز في فوج جنين بقصف إسرائيلي

By العربية الآن


فقد إسلام خمايسي أحد رؤساء فوج جنين التابعة لسرايا القدس الفرع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في ساعة متأخرة من مساء الجمعة بنيران طائرة حربية إسرائيلية على منطقة الدمج في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن الغارة استهدفت منزلًا في مخيم جنين، مما أدى إلى استشهاد فلسطيني وإصابة 8 آخرين، ونعت سرايا القدس خمايسي الذي استشهد خلال الهجوم الإسرائيلي على جنين.

ونشر الجيش الإسرائيلي صورًا للغارة التي شنتها الطائرة الحربية على المخيم، معلنًا أنه أسقط خمايسي في مخيم جنين أحد المطلوبين الكبار والمسؤول عن سلسلة من الهجمات ضد أهداف إسرائيلية.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن إسرائيل تتهم خمايسي بالضلوع في عملية حرميش غرب جنين العام الماضي التي أسفرت عن مقتل مستوطن.

من ناحية أخرى، زعمت صحيفة يديعوت أحرونوت أن الغارة الإسرائيلية استهدفت خلية كانت تخطط لتنفيذ هجوم وشيك، واعتبرت الغارة فريدة من نوعها حيث لم يستخدم الجيش الإسرائيلي غارات جوية في الضفة إلا نادرًا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

ونقل موقع والا عن مصدر عسكري إسرائيلي أن الغارة استهدفت خلية تخطط لزرع قنبلة مؤقتة في مخيم جنين، وجرت العملية لضمان أمن الجنود الإسرائيليين.

تطورات أخرى

في سياق مختلف، أفادت مراسلة الجزيرة بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة برطعة غرب جنين واعتدت على العمال.

وذكرت المراسلة أن قوات الاحتلال داهمت مخيم بلاطة شرق نابلس في الضفة الغربية.

كما نفذت القوات الإسرائيلية اقتحامًا لمنطقة خلة الفرا غرب يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية، حيث داهمت عددًا من المنازل ونفذت عمليات تفتيش.

وبعثت قوات الاحتلال تحذيرات للمدنيين بعدم الاقتراب من مستوطنة عتنائيل القائمة على أراضيهم جنوب الخليل.

وشنت قوات الاحتلال حملة دهم في بلدة السموع جنوب الخليل بالضفة الغربية، حيث داهمت عدة منازل ونفذت عمليات تفتيش وصادرت عددًا من السيارات بعد قيام دورياتها بجولة في عدة أحياء بالبلدة.

وسبق ذلك اندلاع مواجهات بين قوات الجيش الإسرائيلي وشبان فلسطينيين في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية، فيما شُيع جثمان الشهيد كريم اعمير الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامه بلدة بلعا بليلة قبل الماضية.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version