استشهاد 6 فلسطينيين خلال هجوم إسرائيلي على طوباس في الضفة الغربية

By العربية الآن


مقتل 6 فلسطينيين في اقتحام طوباس

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم (الخميس)، عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 3 آخرين إثر اقتحام قوات إسرائيلية لمحافظة طوباس بالضفة الغربية، بحسب ما أفادت به وكالة “رويترز”.

تجمع في موقع سقوط غارة إسرائيلية قتلت فلسطينيين في طوباس بالضفة الغربية (رويترز)

تفاصيل الهجوم الإسرائيلي

وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، قُتل 5 فلسطينيين على الأقل نتيجة قصف إسرائيلي استهدف سيارة في طوباس. وأشار الجيش الإسرائيلي في بيان له إلى أن “طائرات سلاح الجو الإسرائيلي قامت بتنفيذ 3 ضربات محددة على مسلحين في منطقة طوباس في شمال غور الأردن” بدعوى أنهم يمثلون تهديداً للجنود.

الضحايا والمتورطون

أفادت وسائل إعلام فلسطينية أن نجل زكريا الزبيدي كان من بين القتلى الخمسة، الذين سقطوا جراء غارة لطائرة مسيرة في الضفة الغربية. وقد أعلنت وزارة الصحة عن أسماء الضحايا وهم: أحمد أبو دواس (24 عاماً)، محمد أبو جمعة (30 عاماً)، قصي عبد الرازق (26 عاماً)، محمد أبو زاغة (23 عاماً)، ومحمد الزبيدي (21 عاماً)، الذي هو نجل زكريا الزبيدي، والذي كان قد فر في سبتمبر 2021 من سجن جلبوع مع 6 سجناء آخرين.

التصعيد العسكري المستمر

يواصل الجيش الإسرائيلي تنفيذ عملية عسكرية شاملة في عدة بلدات ومخيمات للاجئين في شمال الضفة، مما أدى إلى مقتل وجرح العشرات من الفلسطينيين. ويؤكد الجيش أن هذه العمليات تهدف لتعزيز الأمن ومحاربة “الأنشطة الإرهابية”، بينما يرى الفلسطينيون أن هذه الإجراءات تزيد من معاناتهم وتفاقم الأوضاع الإنسانية في المناطق المستهدفة.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version