استعراض الدور الثالث من تصفيات كأس آسيا المؤهلة لمونديال 2026

By العربية الآن



تحليل الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026 في آسيا

صورة قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 (مواقع التواصل)
ستكون المنافسة قوية على 6 بطاقات في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 (مواقع التواصل)

يبدأ يوم الخميس الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 لكرة القدم، الذي سيُقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك. وتتنافس 18 منتخبًا على 6 بطاقات تأهل مباشرة.

سينجح العرب في الحصول على بطاقة واحدة على الأقل في النهائيات، حيث تتواجد 5 منتخبات عربية في المجموعة الثانية، إلى جانب كوريا الجنوبية، التي تُعتبر الأنجح آسيويًا في تاريخ المونديال، حيث حصلت على المركز الرابع في 2002.

المجموعات القوية

توجه الأنظار نحو المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات قوية كاليابان وأستراليا والسعودية.

أما قطر، التي استضافت النسخة الماضية من المونديال، فهي مرشحة مع إيران للتأهل المباشر من المجموعة الأولى التي تضم الإمارات أيضًا.

قطر تبدو مرشحة قوية للتأهل المباشر عن المجموعة الأولى (الفرنسية)

تتوزع المنتخبات الـ18 المتأهلة من الدور الثاني على 3 مجموعات، ويتأهل الأول والثاني بعد 10 جولات تستمر حتى يونيو 2025.

يوفر الدور الرابع مقعدين إضافيين للمنتخبات التي تحتل المركزين الثالث والرابع، مع احتمال وصول 9 منتخبات إلى المونديال عبر الملحق الدولي.

تبدأ مباريات هذا الدور بمواجهة أستراليا ضد البحرين في المجموعة الثالثة، حيث تتطلع أستراليا للتأهل للمونديال للمرة السادسة تواليًا.

سجل منتخب “سوكروز” أداءً مثاليًا في الدور الثاني، حيث سجل 22 هدفًا دون أن تهتز شباكه. يسعى الفريق إلى تأهل أكثر سلاسة عن النسخ السابقة التي اضطر فيها لخوض الملحق العالمي.

وعلى الجانب الآخر، تأمل البحرين في تحقيق أول انتصار دولي ضد أستراليا بعد خسارتها في جميع المواجهات الست السابقة.

حظوظ الصين

تُعتبر اليابان المنتخب الوحيد الآخر الذي لم تهتز شباكه في الدور الثاني، حيث يستقبل غريمتها الصين، التي بلغت المونديال مرة واحدة في 2002. تبقى مواجهتهما الثانية والثلاثين المثيرة للجدل، خاصةً أن آخر هزيمة لليابان أمام الصين تعود إلى 1998.

مدرب الصين، الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، يؤكد أن فريقه لن يستسلم بسهولة.

يسعى منتخب “الساموراي الأزرق” نحو التأهل الثامن تواليًا، مُحققًا عدم خسارة في آخر 13 مباراة في التصفيات.

أداء المنتخب السعودي

يسعى المنتخب السعودي بقيادة الإيطالي روبرتو مانشيني لحسم تأهله للمرة الثالثة تواليًا والسابعة بشكل عام، عندما يستضيف إندونيسيا.

إندونيسيا هي الفريق الوحيد الذي نجح في الانتقال من الدور الأول إلى هذه المرحلة، حيث تسعى للتأهل للمونديال للمرة الأولى منذ 1938.

المنتخب السعودي يهدف إلى حسم تأهله للمونديال للمرة الثالثة على التوالي (الفرنسية)

كوريا الجنوبية وفلسطين

تدرك كوريا الجنوبية، المتفوقة تاريخيًا، جيدًا أنها تمتلك حظوظًا مرتفعة في المجموعة الثانية إلى جانب 5 منتخبات عربية. وستستضيف “محاربو تايغوك” فلسطين، حيث يسعى الفريق الكوري للاستمرار في تسجيل الانتصارات في التصفيات.

أما منتخب فلسطين، الذي حقق إنجازًا بدخول الأدوار الإقصائية الأخيرة في كأس آسيا، فإنه يتطلع للتأهل للمونديال للمرة الأولى.

العراق يستقبل عمان

يستمر العراق في بحثه عن التأهل للمونديال مرة أخرى منذ مشاركته الأولى عام 1986، حيث يستضيف منتخب عمان في المواجهة الثلاثين بين الفريقين.

الأردن والكويت

الأردن، الذي حقق نتائج رائعة في كاس آسيا، يهدف إلى حجز تأشيرة المونديال، بينما الكويت تبحث عن فوزها الأول على الأردن منذ 2014.

الأردن يسعى إلى تأهل غير مسبوق إلى المونديال (غيتي إيميجز)

إيران

تتطلع إيران، الفائزة في 16 من 19 مباراة لها على أرضها في التصفيات، إلى التأهل الرابع لها تواليًا في المونديال عند استضافتها قرغيزستان.

قطر والإمارات

بعد مشاركتها الأولى في المونديال عام 2022، تبحث قطر، بطلة آسيا في النسخ الأخيرة، حول التأهل من خلال التصفيات، حيث تلعب مع جارتها الإمارات في الدوحة.

الإمارات، التي شاركت مرة واحدة في المونديال عام 1990، تسعى لتحقيق انتصارها الأول على قطر منذ 2015.

أوزبكستان وكوريا الشمالية

تسعى أوزبكستان لعكس نتائج التصفيات غير المثمرة في 2014 عندما فشلت في التأهل، عند مواجهتها كوريا الشمالية في طشقند.

ستنطلق المرحلة الثانية من الدور الثالث الثلاثاء المقبل.

المصدر : رويترز



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version