استقالة وزير الثقافة الإيطالي نتيجة علاقة عاطفية مع “مؤثرة”

By العربية الآن


استقالة جينارو سانجوليانو

استقال وزير الثقافة الإيطالي، جينارو سانجوليانو، اليوم (الجمعة)، بعد أن ادعت عشيقته أنه منحها وظيفة مستشارة حكومية.

شكر ميلوني في خطاب الاستقالة

في نص استقالته، أعرب سانجوليانو عن شكره لرئيسة الوزراء جورجيا ميلوني على دعمها له، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) اليوم (الجمعة).

علاقة غرامية مثيرة للجدل

تظهر التحقيقات أن سانجوليانو، البالغ من العمر 62 عامًا، على علاقة غرامية مع مؤثرة مشهورة على وسائل التواصل الاجتماعي تصغره بأكثر من 20 عامًا.

في 26 أغسطس، استخدمت ماريا روزاريا بوكيا، التي تبلغ من العمر 41 عامًا، حسابها على إنستغرام لشكر الوزير على تعيينها مستشارة للفعاليات الكبرى، بما في ذلك اجتماع وزراء الثقافة في مجموعة السبع (جي 7) المزمع عقده في نهاية سبتمبر الحالي في مدينة بومبي. لكن الوزارة نفت صحة خبر تعيينها، ونفى سانجوليانو أنه دفع لها من أموال الدولة.

بعد ذلك، زعمت بوكيا أنها رافقت الوزير في عدة رحلات رسمية، مما أثار مزيدًا من التقارير حول العلاقة بين الاثنين. وفي مقابلة مع برنامج إخباري رئيسي على قناة «راي» الإيطالية، اعترف سانجوليانو بعلاقته الغرامية وطلب من زوجته ومن ميلوني أن يغفرا له.

تاريخ السياسي

يجدر بالذكر أن سانجوليانو هو صحافي تلفزيوني سابق، وعضو في حزب «إخوة إيطاليا» الذي تنتمي إليه ميلوني، وقد تولى منصبه بعد تغيير الحكومة في أكتوبر 2022.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version