استمرار القصف على لبنان: «حزب الله» يهاجم جنوداً إسرائيليين في مزارع شبعا

By العربية الآن

### قصف متواصل على لبنان من قبل الجيش الإسرائيلي

أعلن **حزب الله** في بيانات متتالية أنه استهدف، صباح اليوم (الخميس)، تجمعًا لجنود الجيش الإسرائيلي في منطقة السدانة ضمن مزارع شبعا اللبنانية. كما أعلن عن استهداف دبابتين من طراز “ميركافا” في مرتفع اللبونة، مما أدى إلى احتراقهما وتسبب في مقتل وجرح طاقميهما.

### تصعيد القصف والعمليات العسكرية

في سياق متصل، تم استهداف مستعمرة كريات شمونة عبر إطلاق صواريخ، ودوّت صفارات الإنذار في حيفا وعكا وأجزاء من الجليل الأعلى شمال إسرائيل، وفقًا لوكالة الأنباء المركزية.

كما أُفيد عن سقوط خمسة جنود إسرائيليين في معارك بجنوب لبنان، إضافة إلى 15 جريحًا، في وقت استمر فيه الجيش الإسرائيلي بقصف الضاحية الجنوبية لبيروت والبقاع.

### غارات مكثفة على مناطق مختلفة

تواصلت الغارات الإسرائيلية، حيث استهدفت محيط مدينة صور ومعالم أخرى واسعة في منطقة جنوب لبنان. وسُجلت غارات أخرى استهدفت مناطق مثل طيردبا وزفتا وكفركلا وغيرها، مع استمرار التحليق الكثيف للطائرات الحربية في الأجواء.

### اشتباكات وأعمال قتال متواصلة

اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الحزب والجيش الإسرائيلي في مناطق مثل راميا والقوزح ودبل. حيث تصدى **حزب الله** لمحاولة دخول القوات الإسرائيلية، مما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف الجنود الإسرائيليين.

### غارات إضافية في البقاع

في منطقة البقاع، أفادت الأنباء عن غارات إضافية استهدفت معابر حدودية ومواقع في بعلبك، بالإضافة إلى مواقع أخرى مثل مزرعة إيعات ومعمل لبن في سهل عدوس.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version