استهداف منزل نتنياهو قد يسرع من هجوم إيران

By العربية الآن

### **اتهام إيران بمحاولة اغتيال نتنياهو**

بدت الأوضاع بين إسرائيل وإيران أكثر توتراً بعد أن اتهمت الأخيرة بمحاولة اغتيال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو. جاء هذا الاتهام نتيجة استهداف منزله بواسطة طائرة مسيّرة انطلقت من لبنان وسقطت في مدينة قيسارية الساحلية الشمالية من تل أبيب، مما أثار قلقاً حول إمكانية تصعيد العمليات العسكرية ضد إيران في الفترة المقبلة.

### **تحقيق الجيش الإسرائيلي**

أعلن الجيش الإسرائيلي عن فتح تحقيق في الحادثة، مشيراً إلى وجود إخفاقات عدة في نظام الإنذار، حيث لم تُطلق صفارات الإنذار في قيسارية قبل سقوط الطائرة المسيّرة. ومن المرجح أن إسرائيل تخطط لضربة ضد إيران قريباً، بعد أن أقر نتنياهو، بالتشاور مع وزير الدفاع يوآف غالانت، تفاصيل الضربة وأهدافها، في انتظار موافقة مجلس الوزراء للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت)، الذي من المتوقع أن يجتمع الأحد المقبل.

### **التحركات العسكرية في لبنان**

في أعقاب استهداف منزل نتنياهو، استأنف الجيش الإسرائيلي غاراته على الضاحية الجنوبية لبيروت بعد توقف استمر أربعة أيام، حيث أصدر الجيش إنذارات جديدة بالإخلاء لسكان المنطقة. وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام الرسمية أن الضربات الإسرائيلية استهدفت مباني في منطقة حارة حريك، مما أسفر عن تدميرها بالكامل بالإضافة لتضرر المباني المحيطة، قبل أن تتوسع الغارات لتشمل حي الأمراء في الشويفات و”سانت تيريز”.

![صورة من الهجمات](https://aawsat.com/s3/files/styles/673×351/public/2024-10/824118.jpeg)

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version