اطّلع على الذكور الذين يستهلكون البروتينات فقط

Photo of author

By العربية الآن



اطّلع على الذكور الذين يستهلكون البروتينات فقط

ما تأثير “نظام كيتو” (the carnivore diet)؟ وما نتائجها على الصحة؟ الجواب هنا في هذا البيان والتقرير.

“نظام كيتو” هو النهج الأكثر تشدداً من الخطط الغذائية الدهنية والمُنخفضة الكربوهيدرات مثل رجيم أتكنز والنظام الكيتوجيني. يتألف “نظام كيتو” من البروتين ومنتجات البحرية والبيض.

وتحت العنوان “اطّلع على الذكور الذين ييتناولون البروتين (بشرائح اللحم فقط)” نُشر مقال من تأليف ستيفن كورتز في “نيويورك تايمز” (The New York Times) الأميركية في 30 أبريل/نيسان الماضي. تضمّن المقال تجارب الأشخاص الذين تبنوا هذا النمط الغذائي، واجتمع مع متخصصين لمعرفة ما إذا كان اتباع مثل هذه الحميات مفيدًا للصحة.

يشير الكاتب إلى انتشار توجه على وسائل التواصل الاجتماعي حيث يظهر محبو اللحوم، معظمهم من الذكور، وهم يتناولون شرائح اللحم بأنفسهم.

وفي فيديو جديد ينتشر عبر الإنترنت، قام أحد مستخدمي تطبيق تيك توك بمشاركة وصفة جديدة. بعد دخول صينية بها شرائح لحم دهنية إلى الفرن، قام بذوبان قطعتين من الزبدة. عندما أصبحت اللحم مقرمشة، سكب الزبدة المُذابة فوقها. ثم وضع الخليط في الثلاجة.

في الصباح التالي، استمتع المؤثّر بحلى مجمد أمام حوالي 170 ألف متابع على تطبيق تيك توك وصرّح: “إن الطعم مشابه لذوق الحلوى”.

يُعتبر الفيديو جزءًا من اتجاه دائم على وسائل التواصل الاجتماعي، داعم بشكل كبير من قِبل أشخاص حافية العضلات، يدّعون بأن اتباع نظام غذائي غني باللحوم هو مفتاح صحة العقل والجسد.

التشكيك

منصة تيك توك وإنستغرام مليئتان بفيديوهات لهؤلاء الرجال (وبعض النساء) وهم يستهلكون منتجات اللحوم. يتباهى بعضهم بعدم تناول الخضراوات منذ أشهر. كما يُزَعِمون أن هناك فوائد صحية تتضمن فقدان الوزن بشكل كبير وتحسين الانتباه. بعض “مؤثري اللحوم” لا يُمارسون الكربوهيدرات فقط، بل يمتنعون أيضًا عن تناول الطعام من الأواني، ويأكلون مباشرةً من لوح التقطيع.

وأفادت ويتني لينسنماير، أستاذة التغذية بجامعة سانت لويس بولاية ميسوري، بأن خبراء الصحة يُشككون في الفوائد الصحية لنظام اللحوم، بل إنه “يُخالف تحديدًا علم التغذية”.

أشارت مجلة نيويوركر إلى بحث قام به علماء الأحياء ديفيد روبنهايمر وستيفن ج. سيمبسون، ووجدوا أن الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين تؤثر سلبًا على مدى عمر الحيوانات. في عام 2014، كتب العلماء: “بينما كانت الفئران التي تناولت وجبات غنية بالبروتين وفقيرة بالكربوهيدرات هي الأكثر قصرًا عمراً على الإطلاق”.

وأكَّد دان بيوتنر، المؤلف الذي حدد 5 مناطق حول العالم تتمتع فيها السكان بحياة طويلة بشكل خاص، أن اتباع نظام غذائي يعتمد بشكل كبير على الأطعمة النباتية يُعَدُّ من أبرز الممارسات التي تؤدي إلى حياة طويلة وصحية.

المصدر : مواقع إلكترونية



أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.