اعتقلها 17 رجل شرطة.. كلية أمريكية تروي لشبكة الجزيرة تفاصيل الواقعة

By العربية الآن


أكدت المفكرة والباحثة في جامعة أوهايو الأمريكية سمية حمضمض أن 17 من أفراد الأمن حضروا لاعتقالها بعد تفريق قوات الشرطة اعتصامات قام بها الطلاب في هذه المؤسسة التعليمية دون التحقق من هويتها أو سبب وجودها.

الدكتورة سمية، التي تنحدر من أصول سورية وتربت في الأردن في أوائل حياتها، تعيش في الولايات المتحدة منذ 25 عامًا، حائزة على الجنسية الأمريكية، وتعمل كباحثة علمية في جامعة أوهايو بمدينة كولومبوس.

وأوضحت حمضمض في مقابلة مع شبكة الجزيرة أنها كانت بعيدة عن موقع الاعتصام في لحظة اعتقالها، حاولت توضيح موقفها وسبب وجودها لأفراد الشرطة، إلا أنهم لم يلتفتوا إليها لأن القرار بالاعتقال تم اتخاذه مسبقًا وحضروا فقط لتنفيذه.

وفي المقطع التالي، تروي الباحثة الأمريكية تفاصيل عملية الاعتقال، وموقفها القانوني، ورؤيتها للاعتصامات التي تشهدها الجامعات الأمريكية، وتحول العديد من الأكاديميين الأمريكيين من المواقف المحايدة نحو التضامن مع القضية الفلسطينية واستنكار الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفي 18 أبريل/نيسان الحالي، بدأ الطلاب المتضامنون مع الفلسطينيين اعتصامًا في حديقة داخل جامعة كولومبيا في نيويورك، احتجاجًا على الاستثمارات المالية المستمرة للجامعة في الشركات المدعومة للاحتلال الإسرائيلي، وعلى “الإبادة الجماعية” التي تمارسها سلطات الاحتلال في غزة منذ حوالي 7 أشهر، وقامت قوات الشرطة بتدخل قاسٍ واعتقلت عددًا كبيرًا من الطلاب والأكاديميين خلال الاحتجاجات.

وما زالت إسرائيل – منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي – تواصل حربها الدموية على قطاع غزة، مما أسفر عن مقتل وجرح الآلاف، وكثير منهم من الأطفال والنساء، وعند إحصاءات فلسطينية ودولية، سببت أيضًا دمارًا هائلًا وأزمة إنسانية أدَّت إلى وفاة العديد من الأطفال وكبار السن.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version