اقتراب موعد تقديم الاستئنافات في قضية براءة بطل بطولة الولايات المتحدة المفتوحة جانك س sinner من تهمة المنشطات

By العربية الآن

روما (أسوشيتد برس) – يتبقى وقت قليل لاستئناف الحكم في القضية التي برأت البطل الأميركي المفتوح يannik Sinner من استخدام المنشطات.

مهلة الاستئناف تضيق

من المرجح أن يكون لدى الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات وNado Italia، الوكالة الإيطالية لمكافحة المنشطات، بضعة أيام فقط لتحدي القرار الذي أعلنته الوكالة الدولية لنزاهة التنس في 20 أغسطس.

توجد فترة استئناف لمدة 21 يومًا بدأت عند استلام الأطراف للقرار. سيتم تقديم أي استئناف إلى محكمة التحكيم الرياضية الموجودة في سويسرا.

تفاصيل القضية

اختبر Sinner إيجابيًا مرتين لنوع من المنشطات الابتنائية في مارس، لكنه لم يتم إيقافه لأن ITIA قررت أن المادة المحظورة دخلت نظامه خلال جلسة تدليك من معالجته الفيزيائية دون قصد.

ظلت قضية المنشطات طي الكتمان حتى إعلان الشهر الماضي، وقد تمكن Sinner من الفوز على تايلور فريتز في نهائي الولايات المتحدة المفتوحة يوم الأحد.

يمكن أن jeopardize استئناف ما لقبه في الولايات المتحدة المفتوحة، لكن Sinner وفريقه القانوني قدموا أدلة علمية تفصيلية لتوضيح أن تفسيره موثوق به.

وقال Sinner بعد فوزه بلقب غراند سلام الثاني: “لم تكن الأشهر التي سبقت حل قضيتي سهلة.”

ردود الفعل على القضية

بينما عبر لاعبو آخرون عن قلقهم بشأن كيفية احتفاظ Sinner بسرية قضيته، من المرجح أن تهتم WADA وNado Italia فقط بالتفاصيل العلمية.

يمكن أن يصدر حكم الاستئناف في CAS بسرعة – قد يتم ذلك خلال عدة أشهر فقط – إذا اتفقت الأطراف على التعاون. هذه هي الطريقة التي تم بها التعامل مع قضية منشطات بارزة أخرى في التنس تتعلق بماريا شارابوفا.

اختبرت شارابوفا إيجابيًا في بطولة أستراليا المفتوحة في يناير 2016 لدواء القلب المحظور مؤخرًا الملدونيوم. تم إيقافها لمدة عامين في يونيو من نفس العام بواسطة الاتحاد الدولي للتنس.

استأنف النجم الروسي أمام CAS، وأجري جلسة استماع للاستئناف في نيويورك أمام ثلاثة قضاة في سبتمبر، وبعد أربعة أسابيع حصلت على حكما قلل إيقافها إلى 15 شهرًا.

تفاصيل العنصر الذي أدي إلى الاستئناف

اختبر Sinner إيجابيًا مرة أخرى بعد ثمانية أيام في عينة خارج المنافسة.

لقد تم إيقافه مؤقتًا مرتين من قبل هيئة النزاهة بالتنس بسبب تلك النتائج، لكنه نجح في الاستئناف مرتين أمام قاضٍ مستقل وسُمح له بالاستمرار في المنافسة في جولات التنس.

قال Sinner إن نتائج اختباره حدثت بسبب أن مدرب لياقته البدنية اشترى بخاخًا متاح في السوق يسمى Trofodermin في إيطاليا، والذي يحتوي على Clostebol، وأعطاه لمُعالجته الفيزيائية لعلاج جرح في إصبعه. ثم عالج المُعالج Sinner دون ارتداء قفازات.

أفادت ITIA أنها قبلت توضيح Sinner، بعد 10 مقابلات مع اللاعب ومرافقيه، ووافقت الهيئة المستقلة في جلسة استماع في 15 أغسطس.

أعلن Sinner لاحقًا أنه قام بفصل مدربيه الاثنين.

بينما تساءل بعض اللاعبين عما إذا كان Sinner قد حصل على معاملة خاصة، اعتقد معظمهم أنه لم يكن يحاول تناول المنشطات.

قال ترافيس تايغارت، المدير التنفيذي للوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات: “يمكن فهم لماذا يشعر الناس بالانزعاج من ذلك. في مكافحة المنشطات، يبدو ذلك سخيفًا جدًا، ولكن العلم هو ما يثبت أن الأمر ممكن.”

إذا خسر Sinner في قضية الاستئناف أمام CAS، سيواجه على الأرجح إيقافًا بحد أقصى لمدة عامين بدلاً من أربعة. تحجز عقوبات الأربع سنوات عادةً للرياضيين غير القادرين على إثبات أن اختبارهم الإيجابي كان غير مقصود.

الخطوات المقبلة

قدم Sinner توضيحًا واضحًا أمام محكمة مستقلة في لندن، والتي تنظر في القضايا التي قدمتها هيئة النزاهة في التنس.

من المرجح أن يتم تأريخ أي إيقاف محتمل منذ مارس.

لا تميل WADA أو Nado Italia إلى الإعلان عن الاستئنافات، لذا من المحتمل أن يكون من مسؤولية CAS الإبلاغ عن ما إذا تم تقديم قضية أمام المحكمة الرياضية.

بالإضافة إلى ذلك، أخبر جيوفاني فورتانا، محامٍ إيطالي عمل في حوالي 100 قضية منشطات على مدار 30 عامًا، مؤخرًا أسوشيتد برس أن مدربي Sinner الاثنين قد يواجهون تحقيقًا منفصلًا في إيطاليا، مشيرًا إلى إيقاف مدته أربع سنوات لطبيب فريق إيطالي لكرة القدم في 2018 لتقديمه Trofodermin للاعب.

دونبار أعد التقرير من جنيف. ساهم كاتب الرياضة الوطني في أسوشيتد برس إدي بيلز من دنفر وكاتب التنس في أسوشيتد برس هوارد فندريتش من نيويورك في هذا التقرير.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version