اكتشاف الجيش الإسرائيلي لمجمع «حزب الله» تحت الأرض في جنوبي لبنان

By العربية الآن

### الجيش الإسرائيلي يعلن عن اكتشاف مجمع تحت الأرض لـ«حزب الله»

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم (الاثنين) أن قواته البرية قد اكتشفت مجمعًا تحت الأرض تابعًا لـ«حزب الله» في جنوب لبنان.

#### تفاصيل المجمع ومرافقه

وفقًا للبيان، يُستخدم المجمع كمركز قيادة لقوة الرضوان المرتبطة بـ«حزب الله»، ويحتوي على أسلحة وذخائر ودراجات نارية مخزنة. كما عرض الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو يُظهر غرف نوم ومطبخًا ومرافق صحية داخل المجمع.

#### العمليات العسكرية

أوضح الجيش في تغريدة أن المجمع يمتد على طول 800 متر تحت الأرض، ويمثل مقر قيادة لقوة الرضوان. كما أشار إلى أن قوات اللواء 8 قامت بتصفية عدد من العناصر التابعة لـ«حزب الله» خلال اشتباكات مباشرة، واكتشفت وسائل قتالية ودمرت البنى التحتية المتعلقة بالتنظيم سواء فوق الأرض أو تحتها.

#### التصميم الاستراتيجي للمجمع

ذكر الجيش أن المجمع تم تصميمه ليمكن «قوات الرضوان» من الوصول إليه بسهولة، حيث كان من الممكن لهم الانتقال سيرًا على الأقدام أو بواسطة الدراجات النارية للدخول إلى الأراضي الإسرائيلية.

#### الوضع الميداني

تحدث الجيش عن وجود المجمع تحت منطقة سكنية في جنوب لبنان، مشيرًا إلى أنه لا يمكن التحقق من صحة هذه المزاعم بشكل مستقل. يأتي هذا الإعلان في وقت يستمر فيه الجيش الإسرائيلي بتنفيذ عملية برية محدودة، مستهدفًا مواقع تابعة لـ«حزب الله» في المنطقة، وبالتزامن مع غارات جوية أدت إلى دمار كبير في المباني والبنية التحتية وسقوط العديد من القتلى والجرحى، بالإضافة إلى حركة نزوح كبيرة بين السكان.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version