الأحدث: هاريس وترامب يشاركان في مراسم إحياء ذكرى 11 سبتمبر وسط ردود فعل حول المناظرات

By العربية الآن

كامالا هاريس قدمت حجة قوية ضد دونالد ترامب يوم الثلاثاء في مناظرة كانت الأولى وربما الوحيدة قبل الانتخابات الرئاسية، حيث قامت بالتحريض عليه بشكل متكرر في حدث سُلطت فيه الأضواء على رؤيتها المختلفة تمامًا للبلاد في قضايا مثل الإجهاض والهجرة والديمقراطية الأمريكية.

لم يتبق على يوم الانتخابات سوى أقل من شهرين، ومع اقتراب موعد إرسال أول بطاقات الاقتراع المبكر أربعا في ألاباما، قدمت المناظرة نظرة أوضح على سباق رئاسة تم إعادة تشكيله مرارًا.

تابع تغطية الانتخابات 2024 من AP في: https://apnews.com/hub/election-2024.

إليكم آخر التحديثات:

خطاب جي دي فانس في حفل تأبين 11 سبتمبر بمركز التجارة العالمي

قال جي دي فانس، المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب، إنه لم يتوقع الحصول على استقبال دافئ كما حدث خلال زيارته لنيويورك للفعاليات المختلفة المتعلقة بإحياء ذكرى الهجمات التي أودت بحياة ما يقرب من 3000 شخص في 11 سبتمبر 2001.

رافقه زوجته أوشا فانس عندما تحدث مساء الأربعاء في حفل تأبين 11 سبتمبر الذي نظمته جمعية المحاربين القدامى في الحرس الوطني الأمريكي في مركز التجارة العالمي.

عُقد الحدث في منصة المراقبة في الطابق الثاني والتسعين من أطول مبنى في البلاد، والذي يعد المبنى الرئيسي لمجمع مركز التجارة العالمي المعاد بناؤه. وأشار المرشح الجمهوري إلى أن البرج يعد تذكيرًا بكيفية استجابة أمريكا لأكثر الهجمات الإرهابية دموية على أراضيها.

سناتور جمهوري بارز يدعو لمزيد من المناظرات بين ترامب وهاريس

قال السناتور جون ثون، الذي يشغل المرتبة الثانية في القيادة الجمهورية في مجلس الشيوخ، لوكالة أسوشيتد برس إنه بعد المناظرة، يجب على دونالد ترامب أن يستغل المزيد من الفرص لإجبار نائب الرئيس كامالا هاريس على “دفاع سجلها على الحدود والتضخم والعديد من القضايا الأخرى التي غيرت موقفها بشأنها”.

وأضاف: “بصراحة، ربما كان يمكن أن تكون أفضل في الليلة الماضية، لكن أعتقد أنه ستكون هناك فرص أخرى”.

وقال ثون أيضًا إنه يجب إجراء مزيد من المناظرات. “أعتقد أن الانتخابات دائمًا ما تتعلق بالاختلافات والتباين”، قال. “هذا الوقت لا يمكن أن يكون أوضح فيما يتعلق بسجلاتهم ومواقفهم ورؤيتهم للمستقبل. وأعتقد أن المناقشة حول ذلك في إطار المناظرة ستكون حقًا مهمة، ولا أعتقد أنهم حققوا ما يكفي من ذلك الليلة الماضية”.

بايدن يرتدي قبعة ترامب لفترة وجيزة

ارتدى الرئيس بايدن، في ما يبدو أنه إيماءة لطيفة، قبعة بيسبول ترامب 2024 لفترة وجيزة أثناء زيارته لمركز الإطفاء التطوعي في شينكسفيل في وقت لاحق اليوم.

قال المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بايتس إن بايدن كان يتحدث إلى حشد من رجال الإطفاء المتطوعين وعائلاتهم وأصدقائهم حول الحاجة إلى العودة إلى الوحدة الحزبية التي أظهرتها البلاد بعد 11 سبتمبر.

وأشار بايتس إلى أنه كإيماءة قدم قبعة لأحد أنصار ترامب في الحشد. وقد حث مؤيد ترامب بايدن، في روح bipartisanship، على ارتداء قبعة ترامب، كما ذكر.

ارتدى بايدن القبعة الحمراء لفترة وجيزة.

تحدث البيت الأبيض عن اللحظة بعد أن انتشرت صور الرئيس وهو يرتدي قبعة ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي.

ترامب ورئيس مجلس النواب جونسن يظهران في مكالمة هاتفية بعد يوم من المناظرة

يبدو أن ترامب كان في مكالمة هاتفية مع رئيس مجلس النواب مايك جونسن بينما كان المرشح الجمهوري يحضر أحداثًا في مدينة نيويورك لإحياء الذكرى السنوية الثالثة والعشرين لهجمات 11 سبتمبر 2001.

ماذا تعرف عن انتخابات 2024

  • أخبار اليوم: تابع التحديثات الحية من مسار الحملة من AP.
  • لعبة الأرض: اشترك في النشرة الأسبوعية السياسية من AP لتصل إلى صندوق بريدك كل يوم اثنين.
  • دور AP: وكالة أسوشيتد برس هي المصدر الأكثر موثوقية للمعلومات في ليلة الانتخابات، مع تاريخ في الدقة يعود إلى عام 1848. تعرف على المزيد.

التقطت صورة من قبل صحفي في وكالة أسوشيتد برس في الساعة 8:19 صباحًا يوم الأربعاء تُظهر ترامب وهو يحمل هاتفًا محمولاً يحمل اسم “مايك جونسن” بينما كان الرئيس السابق يحضر مراسم إحياء ذكرى 11 سبتمبر.

لم يرد مكتب جونسن أو حملة ترامب على الفور على الرسائل التي تطلب المزيد من التفاصيل حول المكالمة الهاتفية.

جونسن هو مؤيد لترامب، وغالبًا ما يتحدثان سوياً.

بعد عدة ساعات من التقاط الصورة، أخبر جونسن الصحفيين في واشنطن أنه قد قام بسحب تصويت على مشروع قانون إنفاق مؤقت من شأنه أن يحافظ على تمويل الوكالات والبرامج الفيدرالية لمدة ستة أشهر، حيث أصبح من الواضح بشكل متزايد أن التدبير يفتقر إلى الدعم للتصويت عليه انعكاسًا للاحتياطيات المتزايدة لحدوث إغلاق جزئي للحكومة.

تشمل التشريعات للحفاظ على تمويل الحكومة عندما يبدأ السنة الجديدة للميزانية في 1 أكتوبر طلبًا بأن يجب على الأشخاص التسجيل للتصويت تقديم إثبات للمواطنة. وأشار جونسن إلى أنه لم يكن يتراجع عن ربط عمودين رئيسيين من القانون.

ترامب يقول إنه لا يعرف ما إذا كان سيتبارز مع هاريس مجددًا

في تصريحات قصيرة للصحفيين، قال ترامب إنه كانت لديه مناظرة رائعة واستمتع بها، لكنه لم يلتزم بالحديث عن مناظرة ثانية مع هاريس.

وأضاف: “عندما لا تفوز، فالأمر مثل مقاتل. وعندما يتعرض مقاتل لهزيمة سيئة، يُخطف أو يخسر القتال، فإن أول شيء يقوله هو، ‘نريد إعادة المباراة'”. وأكمل: “لقد فزنا في المناظرة وفقًا لكل استفتاء. أعتقد كل استفتاء. هل سنقوم بإعادة مباراة؟ لا أعرف”.

مدينة في أوهايو تم تغيير شكلها بواسطة المهاجرين الهايتين تدخل تحت الأضواء غير المرغوب فيها

غيرت العديد من المدن شكلها نتيجة الهجرة في السنوات الأخيرة دون أن تنجذب الكثير من الانتباه. لكن لا يمكن قول ذلك عن سبرينغفيلد، أوهايو.

قصة تجديدها الاقتصادي وآلامها المتزايدة تم دفعها إلى المحادثة الوطنية في عام انتخابي للرئاسة – وتشوَّهت بشكل ضار بواسطة الإشاعات الكاذبة حول مهاجرين هايتيين يأكلون حيوانات الجيران. وقد ضخم دونالد ترامب هذه الأكاذيب خلال مناظرة الثلاثاء المذاعة على الهواء، مما زاد من مخاوف بعض السكان بشأن تزايد الانقسام في المدينة زات العمالة البيضاء والتي يبلغ عدد سكانها حوالي 60,000.

في مركز “مساعدة ودعم المجتمع الهايتي” بالمدينة يوم الأربعاء، قالت روز-ثامار جوزيف إن العديد من المهاجرين الذين وصلوا في السنوات الماضية جذبهم توفر وظائف جيدة وأسعار المعيشة المعقولة. لكن شعورًا متزايدًا بعدم الارتياح تسرب عندما بدأ السكان القدامى يشعرون بالضيق بسبب الوافدين الجدد الذين يأخذون وظائف في المصانع ويرفعون تكاليف السكن ويضغطون على خدمات المدينة.

المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس تيم والز يقضي جزءًا من 11 سبتمبر في تعبئة صناديق لمراكز الطعام

كان ذلك جزءًا من يوم الخدمة الوطني والذكريات في 11 سبتمبر الذي أُقيم في أكثر من عشرين مدينة حول البلاد، حيث كانت المنظمون يتوقعون جذب حوالي 30،000 متطوع على مستوى البلاد لتعبئة أكثر من 8 ملايين وجبة.

كان يُتوقع من حوالي 3،000 متطوع من أمريكوربس والشركات المحلية تعبئة حوالي 230,000 وجبة لمن يحتاجونها في ولاية مينيسوتا.

متحدثًا في سانت بول، قال والز إن هجمات 11 سبتمبر كانت “لحظة محددة” بالنسبة لأولئك الذين كانوا في سن يؤهلهم لتذكرها. واستذكر كيف كان يقوم بتدريس في مدرسة مانكاتو ويست الثانوية في الصباح الذي وقعت فيه الهجمات.

“قد لا تكون الوحدة قد استمرت كما كنا نرغب، لكن كانت هناك لحظة من الوحدة حول القيم المشتركة”، قال والز للمتطوعين.

بالنسبة لهاريس وترامب، كانت تعابير الوجه تتحدث كثيرًا خلال المناظرة

استخدمت كامالا هاريس ودونالد ترامب تعابير وجهيهما بقدر ما استخدموا كلماتهم خلال مناظرة الثلاثاء.

مع كتم مكبراتهم الصوتية إلا عندما كان دورهم في التحدث، فقد أصبح لغة الجسد ذات أهمية كبيرة بالنسبة لهاريس وترامب. عرفت هاريس بشكل خاص كيف تستفيد من التواصل غير اللفظي، وهي تدرك أن كل رد فعل لها يتم بثه للعالم.

في نقاط مختلفة، بدت هاريس مسلية أو محتارة مما يقوله ترامب، وكأنها تقول بصمت إنه كان يكذب. في بعض الأحيان وضعت يدها تحت ذقنها، بينما ترفع نظرها وترجح رأسها. وفي أحيان أخرى، كانت تضحك.

أما ترامب، فقد عبس أحيانًا، وابتسم في أحيان أخرى باقتضاب. عرفت عيناه الغضب أو الإحباط، وربما حتى الملل في بعض الأحيان. نادرًا ما كان ينظر إلى هاريس أثناء حديثها، إذ كان يوجه وجهه نحو الكاميرات أو المذيعين في شبكة ABC.

ترامب أيضًا يزور مركز إطفاء شينكسفيل التطوعي

في مرآب مركز الإطفاء التطوعي، تحدث ترامب إلى عشرات من عائلات ضحايا رحلة الطيران 93 الذين كانوا يجلسون عند الطاولات القابلة للطي، حيث تصاعدت الهتافات عندما دخل ومرة أخرى أثناء حديثه. وعبر الحشد، أخذ الصور معهم وتحدث.

زار بايدن وهاريس المركز في وقت سابق من اليوم بعد مغادرتهما النصب التذكاري للطائرة 93.

في نهاية اليوم، سيكون بايدن وهاريس قد قاما بزيارات مشتركة لجميع مواقع النصب التذكاري ل11 سبتمبر الثلاثة

هذه ليست الطريقة النموذجية التي يكرم فيها الرئيس ونائب الرئيس الذكرى الحزينة.

في العام الماضي، احتفل الرئيس بالذكرى في قاعدة عسكرية في ألاسكا وهو في طريقه للعودة إلى واشنطن بعد زيارة إلى آسيا. حضرت هاريس الاحتفال في نيويورك. وقام بايدن بزيارات فردية لمواقع النصب التذكارية في نيويورك وشينكسفيل وفي البنتاغون في عام 2022.

عندما سُئلت عن قرار هذا العام بإجراء ظهور مشترك في جميع المواقع التذكارية الثلاثة، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان-بيير إن الرئيس ونائب الرئيس أرادا تكريم 2،977 حياة ضائعة ودعم العائلات التي تعاني من فقدان أحبائها.

ترامب يتوقف عند النصب التذكاري الوطني للطائرة 93 في شينكسفيل، بنسلفانيا

تقول حملته إن الرئيس السابق وضع إكليلين من الزهور. وضع أحدهما عند جدار الأسماء، حيث تُنقش أسماء 40 ضحية من ضحايا الطائرة 93 على ألواح من الرخام الأبيض، وآخر على صخرة من الحجر الرملي التي تحدد المكان العام لموقع التأثير حيث تحطمت الطائرة.

بايدن وهاريس يزوران النصب التذكاري الوطني للطائرة 93 في بنسلفانيا

يكرم بايدن وهاريس ضحايا الرحلة 93 تكريمًا للـ 40 مسافرًا وأفراد الطاقم الذين ماتوا في شريط ريفي في بنسلفانيا في 11 سبتمبر 2001.

قام الرئيس ونائب الرئيس بوضع إكليلين من الزهور البيضاء والحمراء عند النصب التذكاري. ثم تجولوا في حقول النصب التذكاري الواسع، والذي يتضمن مسارًا من الجرانيت الطويل الذي يُحدد مسار الطيران، مع جدران خرسانية كبيرة تطل على سماء بعيدة. تم نقش أوقات سقوط الرحلات الجوية الأخرى المخطوفة على مسار الطيران.

تحدث كلاهما مع عائلات ضحايا الرحلة 93 الذين كانوا في الحضور.

المسؤولون عن الانتخابات يطلبون المزيد من التمويل، لكنهم يثقون في استعداداتهم لنوفمبر

يطلب كبار مسؤولي الانتخابات في الولايات المتحدة من الحكومة الفيدرالية المزيد من التمويل لتحسين أمن الانتخابات، واستبدال الآلات القديمة، وتوظيف الأفراد، وترقية أنظمة تسجيل الناخبين.

لكنهم يقولون إنه حتى بدون تمويل متسق، فهم واثقون من أنهم قاموا بكل ما في وسعهم لضمان أن انتخابات هذا الخريف ستكون عادلة وآمنة في ولاياتهم.

تحدثت وزيرة الدولة في ميشيغان جوسلين بنسون ووزير الدولة في أريزونا أدريان فونتيس، وهما كلاهما من الحزب الديمقراطي، خلال جلسة استماع للجنة الإدارة في مجلس النواب يوم الأربعاء. قال فونتيس إن الانتخابات تعتبر “البنية التحتية الحيوية” ويجب أن تتلقى التمويل، شأنها شأن الطرق والسدود والسكك الحديدية.

هل يريد ترامب التبارز مرة أخرى مع هاريس؟

في موقعه على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الأربعاء، بدا أن ترامب يتجاهل فكرة مناظرة ثانية ويدعي النجاح، مقارنا هاريس بمقاتل “يتم الإطاحة به”.

وقال: “في عالم الملاكمة أو UFC، عندما يهزم مقاتل أو يُخطف، يتعين عليه النهوض والصراخ، ‘أطالب بإعادة المباراة، أطالب بإعادة المباراة!’ حسنًا، الأمر ليس مختلفًا عند المناظرة”.

قال ترامب إن هاريس “هُزمت بشدة الليلة الماضية” وسأل “فلماذا سأقوم بإعادة المباراة؟”

المسؤولون عن الانتخابات يحذرون من أن المشاكل الواسعة في نظام البريد الأمريكي قد تعرقل التصويت

حذّر مسؤولو الانتخابات في الولايات والدول المحلية من جميع أنحاء البلاد يوم الأربعاء من أن المشاكل في نظام تسليم البريد في البلاد تهدد حرمان الناخبين من حقهم في التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرين إلى رئيس خدمة البريد الأمريكية أنه لم يصلح الخلافات المستمرة.

في رسالة مقلقة، قال المسؤولون إنهم لاحظوا خلال السنة الماضية، بما في ذلك موسم الانتخابات الأولي الذي انتهى للتو، أن بطاقات الاقتراع التي تم تناولها في الوقت المحدد تم استلامها من قبل مكاتب الانتخاب المحلية بعد عدة أيام من الموعد النهائي لعدها.

كما أشاروا إلى أن البريد الانتخابي المعنون بشكل صحيح يتم إرجاعه لهم كمرسلات غير قابلة للتسليم، وهي مشكلة من الممكن أن تجعل الناخبين يؤخذون في حالة عدم نشاط تلقائيًا دون أي خطأ منهم، مما قد يخلق فوضى عند محاولة هؤلاء الناخبين الإدلاء بأصواتهم.

المنظمة اليونانية تقول إن تعليق ترامب حول حضور هاريس “حفلة يونانية” كان غير محترم

انتقدت زينا فيبيتا، وهي منظمة سورورتي تقليدية سوداء، تعليق ترامب بأن نائب الرئيس كامالا هاريس حضرت “حفلة يونانية” بدلاً من حضور كلمة مشتركة أمام الكونغرس لذكرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، واصفة إياه بأنه “محبط” و”غير محترم” للمنظمة.

فانس يزور أرضية التداول في شركة تجمع أموالاً تكريماً لضحايا 11 سبتمبر

قام السناتور جي دي فانس، المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب، بزيارة عابرة لأرضية التداول لشركة وساطة مرتبطة بشركة كانتور فيتزجيرالد التي تجمع الأموال خلال حدث يوم واحد تكريمًا لضحايا 11 سبتمبر. فقدت كانتور فيتزجيرالد 658 موظفًا في هجمات مركز التجارة العالمي.

قال فانس مازحًا إنه شاهد خطابًا قدمه جوردان بيلفورت، الذي لعب دوره ليوناردو دي كابريو في فيلم “ذئب وول ستريت”، للتحضير لهذه الزيارة.

أعلم أنكم جميعًا تعملون بجد للتأكد من دعم عائلات الأشخاص الذين فقدوا في هذه الهجمات الرهيبة.

المزيد من زيارة ترامب وفانس لمركز الإطفاء في مانهاتن السفلى

أثناء زيارة مركز الإطفاء، انحنى أعضاء المركز لرصد دقيقة صمت. التقط الرئيس السابق صورًا مع موظفي إدارة الإطفاء بالزي الرسمي، واقفًا أمام علامة كبيرة لإدارة الإطفاء في نيويورك مكتوب عليها “لا تنسى. أبطال.”

بين الأشخاص الذين رافقوا ترامب في زيارته كانت مستشارته كريس لاكيفيتا وسوزي وايلز، والناشطة اليمينية لورا لوما، التي سافرت أيضًا إلى فيلادلفيا مع ترامب للمناظرة والمعروفة بترويجها لنظريات المؤامرة. كما انضم إليه أبناءه إريك ترامب ودونالد ترامب جونيور.

الرئيس المكسيكي “راضٍ جدًا” عن الطريقة التي احترم بها هاريس وترامب بلادهما خلال المناظرة

خلال مؤتمر صحفي صباح الأربعاء، لم يعلق الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور على عدد من الادعاءات الكاذبة التي أطلقها ترامب بشأن المهاجرين، أو على دعوات لتأمين الحدود من قبل المرشحين الرئاسيين. بل، أشاد الزعيم الشعبي، وهو صديق لترامب، بالمرشحين لاحترامهما للمكسيك أثناء المناظرة.

تابع: “كنت سعيدًا جدًا لأن السيدة كامالا والرئيس ترامب حترما المكسيك وأننا نتقدم معًا، من خلال احترام الدول الشقيقة الأخرى واحترامنا كدولة مستقلة ذات سيادة”، لوبيز أوبرادور، بعد أن قال إنه توقف عن العلاقات مع السفارة الأمريكية بعد أن أبدى السفير الأمريكي في المكسيك كين سالازار مخاوف ديمقراطية بشأن الإصلاح القضائي الذي عبر عنه حزب الرئيس المكسيكي.

أي موكب هذا؟

مع وجود بايدن وترامب وهاريس وفانس في إحياء ذكرى 11 سبتمبر في نيويورك، كانت المهمة على مساعديهم أكبر لضمان سلاسة الأمور. واجه فريق بايدن عثرة صغيرة – في تتبع أي قافلة تخص أي من الرئيسين ونائب الرئيس الحالي والسابق.

كانت مجموعة صغيرة من الصحفيين الذين يسافرون مع بايدن قد تم توجيههم إلى موكب هاريس بدلاً عن موكب الرئيس. وبقليل من الوقت، تمكن مساعدو البيت الأبيض من تصحيح الأمور والعثور على السيارة.

وزارة الخارجية الألمانية ترد على ادعاءاته حول محطات الطاقة في البلاد

ردت وزارة الخارجية الألمانية على مزاعم ترامب خلال مناظرة الثلاثاء بأن البلاد الآن تقوم ببناء “محطات طاقة عادية”. وادعى الرئيس السابق أن خطة ألمانيا للخروج من الوقود الأحفوري قد فشلت.

كتبت الوزارة مؤخرًا على منصة التواصل الاجتماعي “مثلما تحب أو تكره: نظام الطاقة في ألمانيا يعمل بالكامل، مع أكثر من 50% من المصادر المتجددة. ونقوم بإغلاق – وليس بناء – محطات الفحم والطاقة النووية. سيتم إيقاف الفحم عن الشبكة بحلول عام 2038 على أبعد تقدير. ملاحظة: لا نأكل أيضًا القطط والكلاب. #Debate2024”.

أكثر من 60% من مشاهدين المناظرة يعتقدون أن هاريس فازت، لكن انطباعات الناخبين تبقى دون تغيير

قال حوالي 6 من كل 10 مشاهدين للمناظرة إن هاريس تفوقت على ترامب في مناظرة الثلاثاء، بينما قال حوالي 4 من كل 10 إن ترامب أدي أفضل، وفقًا استطلاعاً سريعاً أجرته CNN، حيث تجاوزت هاريس توقعات المشاهدين. قبل المناظرة، كان الناخبون أنفسهم منقسمين بالتساوي حول ما إذا كان ترامب أو هاريس سيفوز.

رغم ذلك، قال الغالبية العظمى من الذين شاهدوا المناظرة – الذين، من المهم، لا يعكسون آراء الناخبين الكاملة – إن المناظرة لن تؤثر على تصويتهم. وانطباعات المرشحين الاثنين تبقى بشكل عام دون تغيير. لم تتغير الآراء حول ترامب – سواء كانت إيجابية أو سلبية – بشكل مهم قبل وبعد المناظرة، بينما تلقت هاريس زيادة طفيفة في نسبة الأشخاص الذين يرونها بشكل إيجابي بعد المناظرة.

دق الجرس وبدأت دقيقة الصمت في موقع متحف 11 سبتمبر والنصب التذكاري في مانهاتن

جمعت مجموعة من المسؤولين؛ بما في ذلك الرئيس جو بايدن، ونائب الرئيس كامالا هاريس، والرئيس السابق دونالد ترامب، لإحياء الذكرى الثالثة والعشرين للهجمات في نيويورك وواشنطن وبنسلفانيا الريفية.

رئيس بلدية نيويورك السابق مايكل بلومبرج يسهل مصافحة بين هاريس وترامب

حدث ذلك بينما كانوا يقفون بالقرب من الرئيس جو بايدن والمرشح الجمهوري للمنصب نائب الرئيس السناتور جي دي فانس في موقع النصب التذكاري لذكرى 11 سبتمبر، حيث التقى القادة لإحياء الذكرى الثالثة والعشرين.

عبرت هاريس، المرشحة الرئاسية الديمقراطية، المسرح لتصافح ترامب قبل أن تبدأ مناظرة الحملة الرئاسية مساء الثلاثاء في فيلادلفيا.

كامالا هاريس أعطت المدافعين عن حقوق الإجهاض الإجابة التي كانوا ينتظرونها في المناظرة

عندما أدلى الرئيس جو بايدن بتصريحات غير موفقة حول الإجهاض على منصة المناظرة هذا الصيف، اعتُبر ذلك فرصة فاتته — فشل، حتى — بشأن قضية قوية ومحفزة للديمقراطيين في الانتخابات.

كان الفرق واضحًا في ليلة الثلاثاء، حين قدمت نائب الرئيس كامالا هاريس دفاعًا قويًا عن حقوق الإجهاض خلال مناظرتها الرئاسية مع الجمهوري دونالد ترامب.

شرحت هاريس الحالات الطبية الحرجة التي وجد النساء أنفسهن فيها منذ أن ألغت المحكمة العليا الأمريكية الحق في الإجهاض على مستوى الوطن في عام 2022. وألقت باللوم مباشرة على ترامب، الذي أعاد تشكيل المحكمة العليا بأغلبية محافظة أصدرت الحكم الرائد خلال فترة ولايته.

أخبرت هاريس الجمهور الوطني، بأن النساء قد تم حرمانهن من الرعاية نتيجة لذلك.

وقالت هاريس: “تريد التحدث عن ما يريده الناس؟ النساء الحوامل اللاتي يرغبن في إتمام الحمل، اللواتي يعانين من إجهاض، تم حرمانهن من الرعاية في غرفة الطوارئ لأن العاملين في الرعاية الصحية يخافون من أنهم قد يذهبون إلى السجن، وهي تنزف في سيارة في موقف السيارات؟”

كانت اللحظة تذكيرًا بأن هاريس تتمتع بمساحة فريدة للحديث عن هذه القضية الوطنية الساخنة بطريقة لم يشعر بايدن، ككاثوليكي يبلغ من العمر 81 عامًا وقد عارض الإجهاض منذ فترة طويلة، بالراحة في القيام بها.

ترامب زعم زيفًا أن المهاجرين في أوهايو يخطفون ويأكلون الحيوانات الأليفة

عزز الرئيس السابق دونالد ترامب يوم الثلاثاء الإشاعات الكاذبة بأن المهاجرين الهايتيين في أوهايو يخطفون الحيوانات الأليفة ويأكلونها، متكررًا خلال مناظرته مع نائب الرئيس كامالا هاريس النوع من خطابات التحريض المناهضة للهجرة التي روج لها طوال حملاته.

لا توجد أدلة تدعم أن المهاجرين الهايتيين في مجتمع أوهايو يفعلون ذلك، كما يقول المسؤولون. ولكن خلال المناظرة مع هاريس، ذكر ترامب تحديدًا مدينة سبرينغفيلد، أوهايو، وهي المدينة المركزية لهذه الادعاءات، وسط ادعاءات بأن المهاجرين يتسلطون على المدينة.

قال: “إنهم يأكلون الكلاب. إنهم يأكلون القطط. إنهم يأكلون الحيوانات الأليفة للناس الذين يعيشون هناك”.

ردت هاريس على ترامب قائلة إنه “متطرف” وضحكت بعد تعليقه. أشار المحدثون في المناظرة إلى أن مسؤولي المدينة ذكروا أن الادعاءات ليست صحيحة.

حاكت تعليقات ترامب الادعاءات التي قدمت خلال حملة ترامب، بما في ذلك من قبل زميله في الحملة، السناتور جي دي فانس، وجمهوريون آخرون. وقد جذبت الادعاءات الانتباه هذا الأسبوع عندما نشر فانس على وسائل التواصل الاجتماعي أن مكتبه “تلقى العديد من الاستفسارات” حول المهاجرين الهايتيين الذين يخطفون الحيوانات الأليفة. وأعترف فانس يوم الثلاثاء أنه من الممكن “كل هذه الإشاعات قد تكون غير صحيحة”.

قال المسؤولون إنه لم يتم العثور على تقارير موثوقة ومفصلة حول الادعاءات، حتى مع استخدام ترامب وحلفائه لها لتضخيم النمطية العنصرية حول المهاجرين السود والبنيين.

استرجاع: تايلور سويفت تؤيد هاريس للانتخابات بعد نهاية المناظرة

أيدت تايلور سويفت، واحدة من أكبر نجوم الصناعة الموسيقية، كامالا هاريس للرئاسة مباشرة بعد انتهاء المناظرة مساء يوم الثلاثاء.

كتبت سويفت في منشور على إنستغرام: “أعتقد أنها قائدة مدروسة وموهوبة، وأؤمن أننا يمكن أن ننجز الكثير في هذا البلد إذا قادتنا الهدوء وليس الفوضى”.

تمتلك سويفت قاعدة جماهيرية مخصصة بين النساء الشابات، وهي شريحة رئيسية في انتخابات نوفمبر، وقد حققت جولتها الأخيرة أكثر من مليار دولار من مبيعات التذاكر. في نصف ساعة، حصل المنشور على أكثر من 2.3 مليون إعجاب.

تضمنت صورة لها وهي تحمل قطتها بينجامين بتون، ووقعت الرسالة “سيدة قطة بلا أطفال.” الإشارة هي تذكير بتعليقات أدلى بها جي دي فانس، رفيق ترامب في الحملة، قبل ثلاث سنوات حول أن النساء اللاتي لا يملكن أطفالًا لا يكن لديهن حصة متساوية في مستقبل البلاد.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version