الأنصاري: الوفد القطري سوف يتوجه اليوم نحو القاهرة لإستئناف مفاوضات الهدنة في غزة

By العربية الآن

[اعلان_1]

صرح الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية القطرية ماجد الأنصاري بأن الوفد القطري سينطلق فجر اليوم الثلاثاء نحو القاهرة لإستئناف المفاوضات غير المباشرة بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ودولة إسرائيل بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأفاد الأنصاري لوكالة أنباء قطر بأن حماس قد أرسلت ردها على مقترحات الوسطاء بشأن الهدنة، وأضاف أن الرد كان إيجابيا.

وأشار المتحدث إلى طموح قطر في أن تتوالى الجولة نحو التوصل إلى إتفاق يقضي بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى والمعتقلين وتوفير المساعدات الإنسانية بشكل مستدام إلى جميع مناطق القطاع.

الناطق الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية@majedalansari : حماس أرسلت للوسطاء ردا على مقترحاتهم بشأن الهدنة#الخارجية_القطرية pic.twitter.com/TWSt7d2suM

— الخارجية القطرية (@MofaQatar_AR) ماي 6، 2024

كانت حركة حماس أعلنت يوم أمس الإثنين، بأن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية قد أجرى مكالمة هاتفية مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري صاحب السمو الأمير محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بالإضافة لمدير المخابرات المصرية عباس كامل، وقد أعلمهم بموافقة الحركة على مقترح اتفاق وقف إطلاق النار.

وصرح خليل الحية نائب رئيس حركة حماس في غزة، خلال لقاء مع الجزيرة، بأن المقترح الذي قدمه الوسطاء للحركة يحتوي على 3 مراحل، ويشمل الإنسحاب الكامل لقوات الاحتلال من غزة، وعودة النازحين، وتبادل الأسرى.

[اعلان_2]

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version