الإعصار ميلتون يضرب فلوريدا برياح قوية وأمطار غزيرة

By العربية الآن

الإعصار «ميلتون» يجتاح فلوريدا

بدأ الإعصار «ميلتون»، الذي يُعتبر «خطراً للغاية»، باجتياح سواحل ولاية فلوريدا في الجنوب الأمريكي ليل الأربعاء، حيث تعرضت المنطقة لرياح عاتية وأمطار غزيرة أدت إلى حدوث فيضانات مفاجئة. وتعاني فورت مايرز، التي تأثرت سابقا بإعصار آخر منذ أسبوعين، من الأثر المدمر لهذا الإعصار، وفقًا لوكالة الصحافة الفرنسية.

إعلاميون يعملون في شارع غمرته المياه بعد أن ضرب إعصار «ميلتون» منطقة ساراسوتا في فورت مايرز بولاية فلوريدا (أ.ف.ب)

إحصائيات وشهادات قبل اجتياح الإعصار

أفاد المركز الوطني للأعاصير بأن إعصار «ميلتون» وصل إلى اليابسة بقوة «خطيرة للغاية» مصنفا كفئة ثالثة، من أصل خمسة. وأكد أن العين المركزية للإعصار اجتاحت ساحل مقاطعة ساراسوتا، وهي منطقة كثيفة السكان.

طريق غمرته المياه بسبب العاصفة التي سببها إعصار «ميلتون» في ولاية فلوريدا (رويترز)

قبل وصول الإعصار، دعا حاكم الولاية رون دي سانتيس السكان للبحث عن أماكن للاختباء، مشيراً إلى خطورة الوضع. وذكر المركز أنه قد تم رصد زوابع مهددة للحياة وأمطار غزيرة في جميع المناطق الوسطى من شبه جزيرة فلوريدا.

تحذيرات من الأمواج والفيضانات

حذر المركز الوطني للأعاصير من احتمالية حدوث فيضانات على الساحل الغربي لفلوريدا، فيما يواصل الإعصار زحفه نحو المناطق الداخلية والوصول للمحيط الأطلسي.

رجل يسير عبر مياه الفيضانات التي غمرت الشارع بعد وصول الإعصار «ميلتون» إلى فلوريدا (أ.ف.ب)

تُظهر البيانات أن الرياح وصلت سرعتها حتى 205 كيلومترات في الساعة، ومن المتوقع أن ترتفع الأمواج حتى 4 أمتار، مما يثير مخاوف كبيرة من حدوث دمار واسع النطاق وفقدان الأرواح.

تامبا تستعد لوصول إعصار «ميلتون» (أ.ف.ب)

تحضيرات وإجراءات الأمان

في مناطق قريبة من موقع الإعصار، مثل ساراسوتا، تعرضت المباني للأضرار، حيث تطايرت ألواح الزجاج في ظل الرياح العاتية. وأغلقت المحلات التجارية أبوابها، ونُصبت لافتات تحذيرية على النوافذ.

شخص يحمل مظلة بينما يقترب إعصار «ميلتون» في أورلاندو بولاية فلوريدا (رويترز)

وفي إشارة إلى خطورة الوضع، طلب الحاكم من السكان البقاء في منازلهم وتجنب الطرق. وأغلق مطارا تامبا وساراسوتا حتى إشعار آخر نظراً لتداعيات الإعصار.

يأتي الإعصار «ميلتون» بعد مرور أسبوعين فقط على الإعصار المدمر «هيلين»، الذي خلف أثراً كبيراً من الدمار والخسائر البشرية في فلوريدا وعدد من الولايات الأخرى.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version