الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يساهم في إنشاء مستشفى ميداني لدعم إغاثة غزة

By العربية الآن



اتحاد الكرة الآسيوي يتبرع بمستشفى ميداني لإغاثة غزة

استشهاد اللاعب الفلسطيني محمد بركات
إسرائيل قتلت نحو 400 رياضي فلسطيني منهم لاعب كرة القدم محمد بركات الذي استشهد في قصف لمنزله في غزة (مواقع التواصل)

تبرع بمستشفى ميداني

وافقت لجنة المسؤولية الاجتماعية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم على اقتراح الاتحاد الفلسطيني للعبة، بإنشاء مستشفى ميداني متنقل مجهز بالكامل بسعة 32 سريراً، يهدف إلى تعزيز إمكانية الوصول إلى الخدمات الطبية والإغاثة الإنسانية في قطاع غزة.

بحسب الموقع الرسمي للاتحاد، سيعمل المستشفى الميداني عند تشغيله الكامل كنقطة محورية للتنسيق وتجميع الموارد لوكالات الإغاثة، مما يعزز قدرات الاستجابة السريعة والرعاية الفورية في حالات الطوارئ، ويعزز جهود مكافحة العدوى واحتواء الأمراض.

أزمة إنسانية في غزة

أكدت اللجنة، بقيادة رئيسها زاو زاو، خلال اجتماعها الدوري على التأثير المدمر للأزمة الإنسانية المستمرة، التي حرمت نحو مليونين و300 ألف فلسطيني، نصفهم أطفال، من الرعاية الطبية الأساسية.

مبادرات لدعم الصحة النفسية

كما وافق الأعضاء على برنامج كرة القدم الآسيوية للصحة العقلية المقدم من اتحاد كرة القدم الياباني، الذي يهدف إلى خلق منصة للأفراد الذين يعانون من تحديات صحتهم النفسية، مما يوفر لهم بيئة آمنة للمشاركة في رياضة كرة القدم.

من المقرر أن يُقام البرنامج التاريخي الذي يمتد لخمس أيام في عام 2025، وسيجمع المشاركين من تايوان وهونغ كونغ واليابان وماكاو والصين وكوريا الجنوبية في بطولة كرة قدم تركز على تعزيز مشاركة أكبر في دعم قضايا الصحة النفسية.

برامج رياضية متنوعة

وافق أعضاء اللجنة أيضاً على برنامج اتحاد الكرة العماني لمتلازمة داون واضطراب التوحد، الذي يسعى لكسر الحواجز أمام الأفراد المصابين وتمكينهم من الانخراط في الأنشطة الرياضية. بالمثل، تم اعتماد برنامج اتحاد الكرة الأوزبكي “نحن جميعا متساوون” الذي يهدف إلى زرع الثقة في الأطفال المصابين.

كما تم الموافقة على النسخة الثانية من برنامج “كرة القدم من أجل الخير” من قبل الاتحاد اللبناني، مما يمكّن الشباب اللبنانيين من مواجهة تحديات الحياة عبر كرة القدم، كما شمل البرنامج تأييداً لتمكين 52 نادياً رياضياً في لبنان.

المسؤولية الاجتماعية والتوازن في التمويل

في منطقة جنوب آسيا، تمت الموافقة على برنامج “تقليص الفجوة” التابع لاتحاد بوتان لكرة القدم. بالإضافة إلى ذلك، تمت الموافقة على برنامج المسؤولية الاجتماعية لنادي أوراوا ريد دايموندز الياباني، الذي يسعى لدعم الأطفال المحليين من خلال كرة القدم.

كما صادقت اللجنة على تخصيص 5% من أموال الجوائز لمؤسسة “دريم آسيا” لتعزيز نموذج توزيع تمويل أكثر توازناً بين الاتحادات الأعضاء.

أخيرًا، تمت مناقشة الخطوات المتقدمة في تنفيذ أدوات المسؤولية الاجتماعية والجهود المستمرة لتحسين حماية الأطفال ضمن الاتحادات الأعضاء.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version