الاتحاد الأوروبي يعلن عن نيته فرض عقوبات على إيران

By العربية الآن


الاتحاد الأوروبي يدين إمداد إيران لروسيا

دان الاتحاد الأوروبي قيام إيران بتزويد روسيا بالصواريخ الباليستية لاستخدامها في الحرب على أوكرانيا، وأعلن عن عزمهم فرض عقوبات جديدة، وفقاً لوكالة الصحافة الألمانية.

تهديدات أمنية وأهمية الإجراءات العقابية

وأفادت الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في بيان مشترك، أن إرسال هذه الصواريخ يمثل “تهديداً مباشراً للأمن الأوروبي”، ويشكل تصعيداً ملموساً مقارنة بإرسال إيران للذخائر والطائرات المسيّرة في السابق.

أوضح جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، عبر منصة “إكس” أن التكتل سيقوم برد سريع من خلال فرض عقوبات جديدة على برنامجي الصواريخ والباليستية والطائرات المسيّرة الإيرانية.

نفى الاتهامات الإيرانية وتزايد عزلة البلاد

ونفت إيران بشدة هذه الاتهامات التي وجهها حلفاؤها الغربيون في أوكرانيا، بما في ذلك الولايات المتحدة، حيث نفت طهران في وقت سابق أيضاً توفير طائرات مسيّرة قتالية لروسيا.

وأشار البيان الأوروي أن الاتحاد الأوروبي “حذر إيران مراراً من نقل صواريخ باليستية إلى روسيا”.

تتزايد عزلة إيران السياسية نظراً لبرنامجها النووي المثير للجدل، وانتهاكات حقوق الإنسان وسياستها في منطقة الشرق الأوسط.

دول أوروبية تتعهد بعقوبات جديدة

رداً على ما تردد عن نقل إيران صواريخ باليستية إلى روسيا، تعهدت ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة بفرض عقوبات جديدة. وقد تم فرض عقوبات على السفن والشركات التي يُزعم أنها شاركت في تزويد روسيا بأسلحة إيرانية، بما في ذلك شركة “إيران إير” التي تنظم رحلات إلى عدة وجهات في أوروبا.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version