الاحتلال يعلن اكتشاف جثث في غزة ويدعو الجمهور لتفادي الشائعات

By العربية الآن


العثور على جثث في غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن اكتشاف عدد من الجثث في قطاع غزة، دون تحديد هويات أصحابها، مطالبًا الإسرائيليين بـ”تجنب نشر الشائعات”.

بيان الجيش الإسرائيلي

في بيان أصدره مساء السبت، أورد الجيش: “عثرت القوات على عدة جثث خلال العمليات القتالية في غزة”.

وأضاف: “في الوقت الراهن، تستمر القوات في النشاط بالمنطقة وتعمل على انتشال هذه الجثث وتحديد هويتها”، مشيرًا إلى أن هذه العمليات قد تستغرق عدة ساعات.

ولم يوضح الجيش موقع العثور على الجثث داخل غزة أو عددها.

تكهنات حول الأسرى الإسرائيليين

ومع ذلك، ذكرت القناة الثانية عشر الإسرائيلية أن الجيش قد عثر ربما على ست جثث لأسرى إسرائيليين في القطاع.

رسالة حماس حول الأسرى

من جهة أخرى، نشرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ليل السبت رسالة عبر تطبيق تليغرام بعنوان “الثمن واحد”، ذكرت فيها بتصريحات سابقة للمتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري للحركة، أبو عبيدة، الذي أشار إلى أن “الثمن الذي ستدفعه المقاومة مقابل 5 أسرى هو نفسه مقابل جميع الأسرى”.

تشير إسرائيل إلى أن هناك 107 أسرى لا يزالون في غزة، بينهم عدد من القتلى.

ولكن حماس أكدت في بيانات سابقة أن العديد من هؤلاء الأسرى قد قُتلوا جراء القصف الإسرائيلي في مختلف أنحاء القطاع، خلال الحرب المستمرة منذ حوالي 11 شهرًا.

الاحتجاجات في إسرائيل

مع كل إعلان عن استعادة الجيش الإسرائيلي لجثث أسرى من غزة، تتزايد الاحتجاجات في إسرائيل، وتوجه الاتهامات لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعرقلة مفاوضات تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version