الانتحار في الولايات المتحدة 2023: تراجع مستقر بمعدلات مرتفعة

By العربية الآن

معدلات الانتحار في الولايات المتحدة تبقى مرتفعة

مدينة نيويورك (AP) – تشير بيانات أولية إلى أن الانتحار في الولايات المتحدة خلال العام الماضي ظل عند أعلى مستوى له في تاريخ البلاد. حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 49,300 حالة وفاة نتيجة الانتحار في عام 2023، وفقًا للبيانات المؤقتة الصادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC). ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد قليلاً مع الانتهاء من بعض التحقيقات المتعلقة بالوفيات.

الانتحار مقارنة بالسنوات السابقة

في عام 2022، تم الإبلاغ عن نحو 49,500 حالة انتحار، وفقًا للبيانات النهائية التي صدرت الخميس. وصرح مسؤولو CDC أن الأرقام متقاربة إلى حد كبير، مما يعني أن معدلات الانتحار في السنوات الأخيرة تعتبر متساوية.

برنامج الخط الساخن القومي

تستمر معدلات الانتحار في الولايات المتحدة في الارتفاع منذ حوالي 20 عامًا، باستثناء انخفاض لمدة عامين في بداية جائحة كوفيد-19. حيث أعربت كاثرين كيز، أستاذة الصحة العامة في جامعة كولومبيا، عن تفاؤلها بهذا الاستقرار المتعلق بمعدلات الانتحار، معتبرة أنه “خبر واعد”، لكن من الضروري الانتظار لرؤية النتائج الفعلية.

التحديات المرتبطة بالانتحار

حذر الخبراء من أن الانتحار، الذي جاء في المرتبة الحادية عشرة كسبب رئيسي للوفاة في عام 2022، يمثل قضية معقدة حيث يمكن أن تتأثر محاولات الانتحار بمجموعة متنوعة من العوامل مثل ارتفاع معدلات الاكتئاب، وتوافر خدمات الصحة النفسية، ووجود الأسلحة النارية. ووفقا لبيانات CDC، كانت حوالي 55% من حالات انتحار عام 2022 تتضمن استخدام الأسلحة النارية.

إحصائيات جديدة من CDC

أورد تقرير CDC الذي صدر الخميس أن:

  • كان الانتحار السبب الثاني للوفاة للأعمار بين 10-14 و20-34، والسبب الثالث للأعمار بين 15-19 سنة.
  • تبقى حالات الانتحار أكثر شيوعاً بين الذكور مقارنة بالإناث. حيث سجلت أعلى معدلات الانتحار بين الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 75 عامًا فأكثر، بمعدل 44 حالة لكل 100,000 رجل في هذا العمر.
  • بين النساء، كانت أعلى المعدلات في الفئة العمرية المتوسطة، حوالي 9 حالات لكل 100,000. لكن الارتفاعات الملحوظة شهدت بين المراهقين والشابات، حيث تضاعف المعدل خلال العقدين الماضيين.
  • بلغ المعدل العام للانتحار في عامي 2022 و2023 حوالي 14.2 لكل 100,000، وهو نفس المعدل الذي تم تسجيله في عام 2018، إذ يعدّ هذا الرقم مرتفعًا لم يسبق وأن شهدته البلاد منذ عام 1941.

الدعم المتوفر

ملاحظة: يتضمن هذا التقرير مناقشة موضوع الانتحار. إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه بحاجة إلى المساعدة، يمكنك الاتصال بالخط الساخن الوطني للانتحار والأزمات في الولايات المتحدة عبر الاتصال أو الرسائل النصية إلى الرقم 988.

تتلقى إدارة الصحة والعلوم في وكالة أسوشيتد برس دعمًا من مجموعة هوارد هيوز للعلوم والإعلام التعليمي. وتتحمل الوكالة المسؤولية الكاملة عن كل المحتوى.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version