البرتغال تدعو لاعباً من منتخب إنجلترا تحت 21 عاماً

By العربية الآن

استدعاء البرتغال لماثيوس ماني من إنجلترا

limoges, france - september 04: mateus mane of england in action during the lafarge u18s international tournament match between england and portugal on september 04, 2024 in limoges, france. (photo by johannes simon - the fa/the fa via getty images)
ماتيوس ماني بقميص المنتخب الإنجليزي للشباب (غيتي)
شهد يوم الجمعة اهتمامًا كبيرًا بمهاجم فريق ولفرهامبتون الإنجليزي، ماتيوس ماني، الذي استدعي للمنتخب البرتغالي تحت 18 عامًا، وذلك بعد يوم واحد من انضمامه إلى تشكيلة منتخب إنجلترا للشباب.

استعدادات اللاعبين الدوليين

مدرب منتخب إنجلترا تحت 18 عامًا، ليام براملي، قام باستدعاء ماني للمعسكر للمرة الثانية على التوالي، قبل مواصلة الفريق رحلته إلى ماربيا للمشاركة في بطولة تضم أربعة منتخبات هذا الشهر.

موقف اللاعب المزدوج

يحق لماتيوس ماني، البالغ من العمر 17 عامًا، اللعب لصالح كلا المنتخبين، حيث سبق له أن مثل منتخب البرتغال تحت 17 عامًا في الموسم الماضي. وتعتبر فرق تحت 18 عامًا فئة عمرية غير معترف بها من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

يحق لكل من إنجلترا والبرتغال استدعاء اللاعب، مما يجعله في موقف فريد؛ إذ شارك لأول مرة مع منتخب إنجلترا الشهر الماضي في مواجهة نظيره البرتغالي تحت 18 عامًا.

اختيار المنتخب المناسب

تم ضم ماني إلى تشكيلة منتخب البرتغال للمشاركة في بطولة أخرى تضم أربعة منتخبات في نفس الشهر. ومع توقيت البطولتين، سيكون بمقدور ماني اللعب فقط لصالح منتخب واحد، حيث أكد كلا من ولفرهامبتون وإنجلترا أن اللاعب سيشارك في فريق براملي.

على الرغم من أن اللاعبين من جنسيات متعددة قد يساهمون في أكثر من منتخب إذا كانوا مؤهلين لذلك، إلا أنه لا يُسمح لهم بتغيير ولائهم للمنتخبات الأولى، إلا إذا كانت مشاركاتهم مع منتخبهم الأول مجرد مباريات ودية.

المصدر: رويترز



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version