البنتاغون: لا توجد عملية برية إسرائيلية قريبة في لبنان

By العربية الآن

البنتاغون: لا عملية برّية إسرائيلية وشيكة في لبنان

أفادت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) يوم الأربعاء بأن إمكانية تنفيذ عملية برّية إسرائيلية داخل لبنان لا تبدو وشيكة. جاء ذلك بعد أن أمر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، قواته بالاستعداد لشن هجوم برّي محتمل ضد “حزب الله”.

تصريحات البنتاغون

في حديثها للصحافيين، قالت نائبة المتحدث باسم البنتاغون، سابرينا سينغ: “لا يبدو أن هناك أمرًا وشيكًا”، مشيرة إلى احتمال توغّل إسرائيلي داخل لبنان. وأكدت أن الولايات المتحدة لا ترغب في رؤية أي تحرك قد يؤدي إلى تفاقم الوضع في المنطقة، مشددة على أهمية إيجاد حل دبلوماسي يمنع اندلاع حرب شاملة.

دعم أميركي لإسرائيل

وأضافت سينغ أنه لا يوجد دعم استخباراتي يُقدَّم لإسرائيل من قبل الولايات المتحدة في عملياتها في لبنان، مشيرة إلى أن واشنطن تبذل “ضغوطًا شاملة” للتوصل إلى حل دبلوماسي للأزمة الحالية. وعند سؤالها عن دعم الولايات المتحدة لعمليات إسرائيل، أكدت أن “الجيش الأميركي ليس له أي دور في العمليات الإسرائيلية”.

استعدادات إسرائيلية

بدوره، دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم الأربعاء، إلى استخدام “القوة الكاملة” ضد “حزب الله”، حتى يتمكن سكان الشمال من العودة إلى منازلهم.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version