الجمعة العجيبة 2: جيمي لي كورتيس وليندسي لوهان يعودان في جزء جديد منتظر

By العربية الآن



“الجمعة الأعجب 2”.. العودة المرتقبة لجيمي لي كورتيس وليندسي لوهان

الجمعة العجيبة 2 جيمي لي كورتيس وليندسي لوهان يعودان في
بعد ظهور القصة في السبعينيات، أصبحت من الأعمال الأساسية لمجموعة ديزني (رويترز)
بعد 21 عامًا من عرض الجزء الأول من فيلم “الجمعة العجيبة” (Freaky Friday)، تعود النجمتان جيمي لي كورتيس وليندسي لوهان للعمل مجددًا في جزء ثانٍ يحمل عنوان “الجمعة الأعجب” (Freakier Friday).

الجزء الأول، الذي صدر عام 2003، حقق نجاحًا ساحقًا حيث بلغت إيراداته نحو 160 مليون دولار على مستوى العالم، وهي قيمة مدهشة لتلك الفترة.

في الجزء الأول، جسدت لوهان شخصية “آنا” المراهقة، بينما لعبت كورتيس دور الأم “تيس كولمان”، حيث تم استبدال أجسادهما بالخطأ بعد تناول بسكويت سحري. في الجزء الجديد، ستعود الشخصيتان لتبديل أدوارهما مرة أخرى، ولكن هذه المرة في إطار يجمع بين آنا وابنتها المراهقة وزوج والدها.

بدأ تصوير الفيلم في يونيو/حزيران الماضي، ومن المتوقع أن يُعرض في دور السينما عام 2025. عبّر لوهان عن سعادته بالعودة إلى استوديوهات ديزني، حيث أشارت إلى أن الفيلم الجديد يفيض بالمفاجآت وهو أكثر إثارة مما توقعت.

الفيلم من إخراج نيشا غاناترا، وسيشهد عودة عدد من نجوم الجزء الأول مثل مارك هارمون وتشاد مايكل موراي، بالإضافة إلى وجوه جديدة كمثل جوليا بوترز وماني جاكينتو.

تحدثت ليندسي لوهان عن شوقها للعودة إلى استوديوهات ديزني خلال مقابلة على قناة “إيه بي سي”، موضحة كيف أعاد لها ذلك شعور طفولتها، كما أكدت أن الفيلم الجديد سيكون أكثر غرابة مما توقعت.

قصة الجمعة الغريبة الجديدة

الفيلم الجديد مبني على رواية كتبتها المؤلفة الأميركية ماري رودجرز في السبعينيات، وقد كتبت مسودته الأولية إليز هولاندر، بينما كتب السيناريو الكاتبة والمخرجة الأميركية جوردان فايس التي قامت بتحويل القصة إلى سرد عن الأجيال المتتابعة.

تدور أحداث الجزء الثاني بعد سنوات من أزمة الهوية التي مرت بها كل من تيس (كيرتس) وآنا (لوهان)، مع استبدال للأجساد مرة أخرى، لكن هذه المرة بين فتاتين مراهقتين هما هاربر وليلي.

هاربر، ابنة آنا البالغة من العمر 14 عامًا، تعيش حالة نفسية مضطربة بسبب زواج والدتها بعد سنوات من الوحدة، بينما ليلي ديفيز هي أختها غير الشقيقة، التي في نفس العمر.

 

فريق العمل بين الماضي والحاضر

يضم فريق عمل الجزء الثاني مجموعة من النجوم الذين شاركوا في الجزء الأول مثل لوهان وكورتيس، منهم مارك هارمون وتشاد مايكل موراي وكريستينا فيدال ميتشيل وهايلي هدسون ولوسيل سونج وستيفن توبولوسكي وروزاليند تشاو.

يجسد موراي دور جيك، صديق آنا في المدرسة الثانوية، بينما يلعب هارمون دور ريان، زوج أم آنا المستقبلي. تعود كريستينا فيدال ميتشيل وهايلي هدسون في دور زميلتي آنا، بينما تستعيد تشاو دورها الأصلي كمالكة المطعم، وتلعب سونج دور ابنتها مرة أخرى.

فريق العمل الجديد يضم أيضًا الممثلة جوليا باترز والممثل الكندي ماني جاسينتو، والكندية مايتري راماكريشنان، والأمريكية الشابة صوفيا هامون. الفيلم من إخراج نيشا غاناترا.

تاريخ الرواية

ظهرت الرواية لأول مرة في أوائل السبعينيات وبرزت كمادة أساسية لفيلم ديزني، وقد أُنتجت منها أربع نسخ حتى الآن؛ فيلم تلفزيوني عام 1995 لم يحقق نجاحا ملموسا، ثم نسخة موسيقية عام 2018، تلتها النسخة الأصلية لعام 1976 وأبرزها الفيلم الذي صدر عام 2003.

في الفيلم الأول، تألقت جودي فوستر وباربرا هاريس، وقد كانت السيناريو من تأليف ماري رودجرز. نجاح الفيلم كان مدفوعًا بأداء فوستر وهاريس الكوميدي وكتابة رودجرز المتميزة.

بينما كانت نسخة 2003 أكثر رسوخا بسبب الكوميديا القوية والترابط المحكم في القصة، بجانب الأداء المميز للأبطال. يبقى الفيلم الأصلي هو الأكثر شهرة بينما يتطلع الجمهور بشغف إلى الجزء الثاني.

المصدر : مواقع إلكترونية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version