الجيش الإسرائيلي: إصابة جندي نتيجة هجوم بطائرة مسيرة أطلقها حزب الله

By العربية الآن


إصابة جندي إسرائيلي في هجوم من لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، عن إصابة أحد جنوده جراء هجوم من “طائرة معادية” انطلقت من الأراضي اللبنانية إلى شمال إسرائيل.

تفاصيل الهجوم والإجراءات العسكرية

لم يحدد الجيش الإسرائيلي طبيعة الطائرة، لكنه يشير عادةً إلى أنها قد تكون طائرة مسيّرة. وقد تم نقل الجندي المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج. وصرح الجيش بأن قواته تمكنت من تحديد “خلية إرهابية” تعمل داخل هيكل عسكري يتبع لـ “حزب الله” في منطقة العديسة بجنوب لبنان، وقام بضرب هذا الهيكل العسكري مما أدى إلى القضاء على الخلية.

القصف الإسرائيلي على مواقع في لبنان

شنت المدفعية الإسرائيلية قصفًا على منطقتي شبعا ويارين في جنوب لبنان. وفي بيان صادر عن “حزب الله” مساء الثلاثاء، أعلن أنه استهدف التجهيزات التجسسية في موقع “العباد” الإسرائيلي بواسطة طائرات مسيّرة، وأكد أنه أصاب الهدف مباشرة.

استهدافات سابقة في يوم الثلاثاء

كما زعم “حزب الله” أنه قد استهدف في بيانات سابقة له التجهيزات التجسسية في محيط ثكنة “دوفيف” الإسرائيلية، بالإضافة إلى استهداف مباني تستخدم من قبل جنود إسرائيليين في مستوطنة “نطوعة”.

الضربات الجوية الإسرائيلية

نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات على بلدة العديسة، وقد أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية بأن الطائرات استهدفت البلدة بالصواريخ. بينما سقط أربعة جرحى في غارتين استهدفتا بلدتَي المجادل وشيحين في جنوب لبنان. أيضًا، قامت طائرة مسيّرة إسرائيلية بشن غارة على سهل بلدة المجادل。

التوترات المستمرة عند الحدود

تجدر الإشارة إلى أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و”حزب الله” منذ الثامن من شهر أكتوبر الماضي، بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة ردًا على هجوم “حماس” على الأراضي الإسرائيلية.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version