الجيش الإسرائيلي يبدأ عملياته البرية ضد «حزب الله» في جنوب لبنان

By العربية الآن

الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عمليات برية ضد حزب الله في جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان نُشر يوم الثلاثاء أن قواته قد نشرت فرقة رابعة في لبنان. وذكر البيان أن “الفرقة 146” بدأت منذ يوم الاثنين تنفيذ عمليات برية محددة الأهداف تستهدف بنى تحتية تابعة لحزب الله في القطاع الغربي لجنوب لبنان، وفقاً لما نقلته وكالة رويترز.

قوات إضافية تنضم للعمليات

قال الجيش إن “الفرقة 146” ستضاف إلى ثلاث فرق أخرى تعمل بالفعل في جنوب لبنان، وهي “الفرقة 98″، “الفرقة 36″، و”الفرقة 91″، التي تنشط في القطاعين الأوسط والشرقي.

استهداف معسكرات حزب الله

في سياق متصل، صرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، يوم الثلاثاء عبر منصة إكس أن قوات “لواء غولاني” قد سيطرت على مجمع تابع لعناصر حزب الله في جنوب لبنان وقامت بتدمير وسائل قتالية داخله. وأكد أنه خلال العمليات البرية، كشفت القوات عن مجمع قتالي يطل على بلدات مجاورة للحدود.

كما أشار إلى أن القوات عثرت في هذا المجمع على العديد من الأسلحة، بما في ذلك منصة صاروخية جاهزة للإطلاق ومخازن للأسلحة.

تحذيرات للسكان المحليين

وحذر أدرعي سكان القرى في المنطقة من العودة إلى منازلهم، مشيراً إلى أن الجيش الإسرائيلي مستمر في هجوماته على مواقع حزب الله، وهو ما يعرض حياتهم للخطر. وطلب من جميع السكان الامتناع عن التوجه جنوباً.

تصعيد عمليات القصف

إضافةً إلى ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي أن فرقة “الجليل 91” قد بدأت عمليات برية في جنوب لبنان، وأكد المتحدث باسم الجيش أن الفرقة قامت بتنفيذ العديد من الهجمات على أهداف معادية.

عقب تصريحات نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، والذي قال إن الحزب سيسعى لتهجير أعداد كبيرة من سكان المستوطنات الإسرائيلية، قام الجيش الإسرائيلي بشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version