الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد بحركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية

By العربية الآن

### الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قيادي بالجهاد الإسلامي

أعلن الجيش الإسرائيلي، يوم الجمعة، عن مقتل قائد حركة «الجهاد الإسلامي» في مخيم «نور شمس» للاجئين الفلسطينيين، الواقع في طولكرم بالضفة الغربية. ورغم ذلك، لم تصدر الحركة أي تأكيد على هذه الأنباء حتى اللحظة.

### تفاصيل العملية العسكرية

وكشف الجيش في بيان له أنه قام باستهداف منطقة طولكرم بواسطة غارة جوية أدت إلى مقتل محمد عبد الله، وهو قائد التنظيم في المخيم. كما أشار البيان إلى مقتل مقاتل آخر خلال العملية. وورد أن عبد الله كان خليفة لمحمد جابر، الملقب بـ «أبو شجاع»، الذي تم قتله في 29 أغسطس الماضي داخل المخيم.

### اتهامات مستمرة

تتهم القوات الإسرائيلية محمد عبد الله بأنه مرتبط بعدد من الهجمات في المنطقة، وذلك وفقاً لما ذكر في بيان نشر على منصة «تلغرام».

### تصاعد العنف في الضفة

تشهد منطقة «نور شمس» العديد من الفصائل الفلسطينية التي تتوالى إعلان استشهاد عناصرها في معارك مع قوات الجيش الإسرائيلي أو خلال الغارات الجوية. الجدير بالذكر أن الضفة الغربية، التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967، تتعرض لتصاعد ملحوظ في العنف منذ أكثر من عام، وقد تفاقم الوضع بشكل أكبر بعد اندلاع الحرب في قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023 إثر هجوم مفاجئ من قبل حركة «حماس» على مناطق جنوب إسرائيل.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version