الجيش الباكستاني يعلن مقتل 90 إرهابياً في أنحاء البلاد خلال شهر أغسطس

By العربية الآن


أعلن الجيش الباكستاني يوم الخميس مقتل 90 إرهابياً في 4,021 عملية تمت في مختلف أنحاء البلاد خلال شهر أغسطس الماضي.

جنود من القوات الجوية الباكستانية يحضرون احتفالاً في ضريح مؤسس باكستان محمد علي جناح في يوم الدفاع في كراتشي بباكستان في 6 سبتمبر 2024 (أ.ف.ب)

وفي مؤتمر صحفي عقده مدير عام العلاقات العامة بالقوات المسلحة الباكستانية أحمد شريف شودري في راولبندي، أكد أن القوات الأمنية ووكالات تطبيق القانون الأخرى قامت بتنفيذ هذه العمليات على أساس معلومات استخباراتية دقيقة، وفقاً لموقع «إكسبرس تريبيون» الباكستاني.

وأشار شودري إلى أنه تم تنفيذ 32,173 عملية خلال الفترة من يناير إلى أغسطس من هذا العام، مما ألحق ضرراً كبيراً بشبكات الإرهابيين.

تحديات أمنية خلال أغسطس

كشف تقرير صادر يوم الثلاثاء أن المسلحين نفذوا حوالي هجومين يومياً في باكستان خلال أغسطس، مما أدى إلى مقتل 84 شخصاً، مما يبرز حالة عدم الاستقرار في هذه الدولة النووية في جنوب آسيا. وذكرت «معهد باك لدراسات السلام» ومقره إسلام آباد، أن الغالبية العظمى من الهجمات نفذها مسلحون إسلامويون، في حين كانت الوفيات ناتجة بشكل رئيسي عن هجمات المتمردين القوميين.

وأفاد التقرير بأن الهجوم الأكثر دموية وقع في 26 أغسطس، عندما شنت مجموعة «جيش تحرير بلوشستان» هجومًا منسقًا على عدة مواقع جنوب غرب البلاد، مما أسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصاً.

رجال أمن باكستانيون يتفقدون مكان انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة للشرطة في بيشاور بباكستان في 16 أغسطس 2024 (إ.ب.أ)

كما أضاف التقرير أن إقليم خيبر باختونخوا في شمال غرب باكستان، الذي يجاور أفغانستان، هو الأكثر تعرضاً للهجمات، حيث شهد 29 هجوماً أسفرت عن مقتل 25 شخصًا.

وبالإضافة إلى ما سبق، أبلغ شودري عن مقتل 193 ضابطاً وجندياً خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2024.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version