«الحرس الثوري» يمنع استخدام أجهزة الاتصال ويبدأ تحقيقًا بشأن اختراق محتمل

By العربية الآن


تحقيق شامل لكشف الاختراقات

أفاد مسؤولان أمنيان بارزان في إيران بأن جهاز «الحرس الثوري» initiated تحقيقًا مع قد يشمل قيادات رفيعة ومتوسطة للتحقق من وجود أي متسللين، في حين أُعلن عن حظر استخدام أجهزة الاتصال. جاءت هذه الخطوة بعد تفجير عدد كبير من الأجهزة اللاسلكية التابعة لحلفاء الحرس الثوري في جماعة «حزب الله» بلبنان، والذي أدى إلى هجمات دموية في الأسبوع الماضي.

تضييق الفحص على الأجهزة المستخدمة

نقلت وكالة «رويترز» عن أحد المسؤولين، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن «الحرس الثوري» ينفذ عملية مكثفة لفحص جميع الأجهزة، مشيرًا إلى أن الفحص لا يقتصر على معدات الاتصال فقط، موضحًا أن معظمها إما محلية الصنع أو مستوردة من الصين وروسيا.

قلق من اختراقات إسرائيلية

صرح مسؤول آخر بأن طهران تشعر بالقلق إزاء احتمال اختراق إسرائيلي، يشتمل على استخدام عملاء إيرانيين يعملون لصالح إسرائيل. وأكّد أن التحقيق يشمل فحص الحسابات المصرفية للقيادات وأيضًا تتبع تاريخ سفرهم وسفر عائلاتهم.

صورة من فيديو ضابط لـ«الحرس الثوري» بيده جهاز لا سلكي خلال اقتحام سفينة أجنبية

استراتيجية تواصل جديدة

ورفض المسؤول الأمني الإفصاح عن كيفية تواصل قوات «الحرس الثوري»، التي تضم حوالي 190 ألف فرد، مشيرًا إلى أنهم يعتمدون حاليًا أنظمة مراسلة مشفرة.

تحذيرات مشددة للمسؤولين الإيرانيين

تأتي هذه المعلومات بعد تصريحات القيادي السابق في «الحرس الثوري»، رفيق دوست، الذي أشار إلى أن السلطات أصدرت تعليمات صارمة للموظفين بضرورة توخي الحذر في استخدام الهواتف المحمولة. جاء ذلك بعد مقتل رئيس حركة «حماس» إسماعيل هنية خلال وجوده في معسكر تدريبي متعلق بـ«فيلق القدس»، وهو الذراع الخارجي لـ«الحرس الثوري».

وأشار رفيق دوست إلى أن بعض المسؤولين طُلب منهم إرسال هواتفهم لفحصها قبل إعادتها، مما يعكس ضرورة التحقق من احتمال وجود اختراقات.

تنبيهات أمنية تتجاوز الحدود

كما أشار رفيق دوست إلى أن حسن نصر الله، أمين عام «حزب الله»، حصل على تحذيرات مشابهة بشأن الهواتف المحمولة. وذكر أن نصر الله سبق أن أصدر تعليمات لأفراده بعدم حمل الهواتف الجوالة، معلقًا على ضرورة اتخاذ إجراءات جديدة لتفادي الحوادث الأمنية.

تصريحات المرشد الإيراني حول الثقة

في هذا السياق، قال النائب إسماعيل كوثري، عضو لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، إن المرشد الإيراني علي خامنئي حذّر من إمكانية استغلال العدو للأدوات التي تم شراءها. وأضاف أن خامنئي ذكر أنه لا يمكن الوثوق بالأعداء، معتبرًا أن الأمور التي يمكن بيعها قد تُستخدم ضدهم في اللحظات الحساسة.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version