الحكومة الهولندية توسع قيود التصدير على آلات معالجة الرقائق

By العربية الآن

توسيع قيود الصادرات في هولندا

لاهاي، هولندا (AP) — أعلنت الحكومة الهولندية عن توسيع قيود الصادرات على المعدات المستخدمة في تصنيع رقائق المعالجات المتقدمة التي يمكن دمجها في نظم الأسلحة، وذلك وفقًا لما صرح به أحد وزراء الحكومة يوم الجمعة مشيرًا إلى مخاطر الأمن.

قيود جديدة على شركة ASML

كانت شركة ASML الهولندية، التي تُعتبر واحدة من أبرز شركات تصنيع آلات الرقائق في العالم، تواجه قيودًا على الصادرات لمعدات أخرى قبل هذا الإعلان. وتُعتَبَر هذه التدابير جزءًا من سياسة الولايات المتحدة التي تهدف إلى تقييد حصول الصين على المواد المستخدمة في صناعة الرقائق التي يمكن استخدامها في التكنولوجيا العسكرية.

إجراءات جديدة للتصدير

تعني هذه الخطوة أن الشركة ستحتاج إلى الحصول على تصريح حكومي كلما أرادت تصدير معدات الطباعة الحجرية فوق البنفسجية العميقة إلى مشترين خارج الاتحاد الأوروبي، وفقًا لما ذكرته وزيرة التجارة الخارجية والتنمية، رينيت كليفر، في بيان.

أسباب أمنية وراء القرار

وقالت كليفر: “لقد اتخذت هذا القرار لأسباب تتعلق بالأمن. نحن نرى أن التقدم التكنولوجي قد أدى إلى زيادة المخاطر الأمنية المرتبطة بتصدير هذه المعدات الخاصة، وخاصةً في السياق الجيوسياسي الحالي.”

رد ASML على القيود الجديدة

ذكرت ASML في بيانها أن هذا الإجراء “سوف يوحد النهج المتبع في إصدار تراخيص الصادرات”، وأكدت أنها “لا تتوقع أن يكون له أي تأثير على توقعاتها المالية لعام 2024 أو على السيناريوهات على المدى الطويل.”

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version