الحوثيون يستهدفون السفينة «جروتون» مجددًا في خليج عدن للمرة الثانية

By العربية الآن


استهداف السفينة «جروتون» في خليج عدن

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية المتمردة، يوم السبت، عن تنفيذ هجوم جديد على السفينة «جروتون» التي ترفع علم ليبيريا في خليج عدن، وذلك للمرة الثانية، حسبما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء.

تأكيد الحوثيين على دوافع الهجوم

قال العميد يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم الحوثيين المدعومين من إيران، في بيان له: «انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه، نفذت قواتنا المسلحة عملية عسكرية استهدفت السفينة (جروتون)، وذلك بسبب انتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى مواني فلسطين المحتلة».

وأشار سريع إلى أن العملية التي نفذتها «القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية، أدت إلى إصابة السفينة بدقة وبتوجيه مباشر».

التكرار والتهديدات البحرية

كما أوضح المتحدث العسكري الحوثي أن هذا الاستهداف هو الثاني للسفينة، بعد الهجوم الأول الذي وقع في الثالث من أغسطس (آب) الجاري. وأكد أن قوات جماعته نجحت في «منع الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر» وفرضت حظراً على جميع السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي، بغض النظر عن وجهتها.

استمرار العمليات العسكرية

أكد سريع أيضاً استمرار العمليات البحرية في مناطقهم، ومعاضدة المقاومة الفلسطينية في كل من قطاع غزة والضفة الغربية حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.

منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2023، تنفذ الحوثيون مجموعة من العمليات ضد السفن في البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي، مؤكدين أن هذه الإجراءات تأتي «نصرة لغزة».

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version