الحوثيون يعلنون تفكيك شبكة تجسس تعمل لصالح أمريكا وإسرائيل

By العربية الآن


أبلغت مجموعة الحوثيين اليمنية، يوم الاثنين، عن كشف شبكة “جواسيس” في اليمن، تعمل لصالح الولايات المتحدة وإسرائيل، مشيرة إلى إيقاف عدد من أفراد تلك الشبكة ونشر صورهم وأسمائهم.

تم بث تسجيل مصور للمعتقلين عبر وكالة أنباء “سبأ نت”، التابعة للحوثيين، الذين أكدوا “استخدامهم في جمع معلومات ورصد مواقع القوات المسلحة اليمنية في الساحل الغربي للجمهورية اليمنية لصالح العدو الأمريكي والإسرائيلي”.

ووضحت أن المعتقلين تم جندهم من قبل ضباط وأفراد عاملين تحت إدارة “القوة 400″ الاستخباراتية، مؤكدة أن شبكة التجسس كانت بقيادة الشخص المطلوب عمار عفاش الذي يشغل حاليا مكانة هاربة.

وبحسب ما صرح به الحوثيون “اعترف المعتقلون بتنفيذ مهام استخباراتية مثل رصد مواقع إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة ومواقع الزوارق العسكرية، وإرسال الإحداثيات إلى “القوة 400″ المعنية لاستهدافها بواسطة الطائرات الأمريكية والبريطانية، مما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى وخسائر مادية”.

وأشارت وكالة سبأ إلى أن “تجنيد أفراد المجموعة بدأ في نوفمبر الماضي”، خلال حملة استهداف الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن، باعتبارها دعما للفلسطينيين ضمن سياق العدوان الإسرائيلي على غزة.

ولم تحدد الوكالة عدد المشتبه بهم الذين تم اعتقالهم، إلا أنها نشرت صور لـ18 شخصا على الأقل عبر “سبأ نت” على منصات التواصل الاجتماعي.

وأكدت أن الأجهزة الأمنية للحوثيين “ستواصل العمل بجدية لتأمين الجبهة الداخلية وحمايتها من تسلل العدو الأمريكي والإسرائيلي”.

يذكر أن الولايات المتحدة أطلقت في ديسمبر الماضي مبادرة أمنية بحرية لتأمين الملاحة في البحر الأحمر من هجمات الحوثيين التي أثرت على مسارات السفن التجارية بنسبة 12% من التجارة العالمية.

ومنذ يناير الماضي نفذت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات متكررة ضد أهداف حوثية في اليمن، إلا أن ذلك لم يقيد هجمات الحوثيين الذين هددوا بضرب سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية، وحتى السفن المتجهة إلى موانئ إسرائيلية، مع تهديدهم بتوسيع نطاق هجماتهم في البحر الأبيض المتوسط في الجمعة الماضية.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version