الخطوط الإثيوبية توقف رحلاتها إلى العاصمة الإريترية

By العربية الآن


تصريح الخطوط الإثيوبية

أعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية، يوم الإثنين، عن تعليق رحلاتها من وإلى العاصمة الإريترية أسمرة، اعتبارًا من يوم الثلاثاء، وذلك بسبب “الظروف التشغيلية الصعبة”.

عودة الرحلات بعد انقطاع طويل

أسست الرحلات الجوية بين إثيوبيا وإريتريا في يوليو (تموز) 2018، بعد انقطاع دام 20 عامًا بفعل الصراعات المستمرة بين البلدين في منطقة القرن الإفريقي. في يوليو (تموز) الماضي، ذكرت الخطوط الجوية الإثيوبية عبر منصة إكس أن إريتريا قد أوقفت رحلاتها إلى إثيوبيا اعتبارًا من 30 سبتمبر (أيلول) دون تقديم تفاصيل.

ردود فعل الخطوط الجوية الإثيوبية

أعلنت أكبر شركة طيران في إفريقيا عبر منصة إكس أنها تشعر بالأسف لإبلاغ عملائها بإيقاف الرحلات إلى أسمرة اعتبارًا من 3 سبتمبر (أيلول). وذكرت أن هذا القرار اتخذ بسبب الظروف التشغيلية الصعبة التي واجهتها في إريتريا، والتي تفوق سيطرتها، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

الوضع الراهن للرحلات الجوية

تظل الرحلات غير المباشرة إلى أسمرة من إثيوبيا متاحة للحجز على الموقع الرسمي للخطوط الجوية الإثيوبية بعد تاريخ 3 سبتمبر (أيلول). كما لم تعقّب الحكومة الإريترية، المعزولة دبلوماسيًا والتي لا تسمح بوجود أي وسائل إعلامية مستقلة، على القرار الذي صدر في يوليو (تموز).



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version