الدولار يقترب من قمة 6 أسابيع الماضية

By العربية الآن

الدولار يقترب من أعلى مستوى له في 6 أسابيع

الدولار يقترب من قمة 6 أسابيع الماضية قمة الدولار قمة الدولار
الدولار حصل على دعم من الطلب على الملاذات الآمنة في ظل تقييم المستثمرين للصراع المستمر في الشرق الأوسط (رويترز)

ارتفاع الدولار والين

حوم الدولار بالقرب من أعلى مستوياته في 6 أسابيع اليوم الجمعة، قبل صدور بيانات الوظائف الأميركية التي تعد حاسمة، حيث يمكن أن تعطي لمحات حول اتجاه أسعار الفائدة في الولايات المتحدة. وشهد الين قفزة ملحوظة، منهياً أسبوعاً مضطرباً اتسم بالغموض حول توقعات السياسة النقدية في اليابان.

الحركة في أسعار الدولار كانت مدعومة بشكل كبير بالطلب على العملات الآمنة، مع تقييم المستثمرين للوضع في الشرق الأوسط وتأثيراته المحتملة على الاقتصاد العالمي.

تفاصيل أداء العملات الرئيسية

سجل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل ست عملات رئيسية، 101.91 نقطة في أحدث التعاملات، وهو قريب من أعلى مستوى له منذ 6 أسابيع عند 102.09 الذي تم تسجيله يوم الخميس الماضي. وزاد المؤشر خلال الأسبوع بحوالي 1.5%، وهو أقوى أداء له منذ أبريل الماضي.

  • استقر اليورو عند 1.102925 دولار بعد انحداره في الجلسات الخمس الماضية.
  • ارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.2% عقب التصريحات الأخيرة من هيو بيل، كبير خبراء الاقتصاد في بنك إنجلترا، حول ضرورة خفض أسعار الفائدة تدريجياً، بعد أن انخفض الإسترليني بمقدار 1% إثر تصريحات محافظ البنك آندرو بيلي بشأن إمكانية خفض كبير لأسعار الفائدة.
  • بلغ الدولار الأسترالي 1.3127 دولار، وهو قريب من أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 1.3093 دولار الذي سجله يوم الخميس.
  • قفز الين بنسبة 0.4% ليصل إلى 146.34 مقابل الدولار، مع التعويض عن بعض الخسائر التي تعرض لها الأسبوع الماضي، رغم بقائه قريباً من أدنى مستوى له في أكثر من 6 أسابيع عند 147.25 ينا للدولار.
المصدر: رويترز

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version