الرئيس البرازيلي يعد بحظر المراهنات الرياضية لحماية العائلات

By العربية الآن

الرئيس البرازيلي يتعهد بحظر المراهنات الرياضية لحماية العائلات من الإفلاس

الرئيس البرازيلي يعد بحظر المراهنات الرياضية لحماية العائلات حظر المراهنات الرياضية حظر المراهنات الرياضية
دراسات مصرفية برازيلية تفيد بأن المراهنات تضر بعائدات الأسر (غيتي)
أعلن رئيس البرازيل لويس إيناسيو لولا دا سيلفا أنه سيقوم بحظر المراهنات عبر الإنترنت إذا لم تنجح القوانين التنظيمية في السيطرة على “إدمان” المراهنين. جاء ذلك خلال تصريحات له يوم الأحد، حيث أوضح أن الحكومة تسعى للحد من تأثير المراهنات الرياضية على الأسر.

وتزايد انجذاب البرازيليين للمراهنات الرياضية منذ تشريعها في عام 2018، وقد أظهرت الدراسات المصرفية أن هذه المراهنات تؤدي إلى تدهور الأوضاع المالية للعائلات وتقلل من إنفاق الأفراد، الأمر الذي قد يؤدي إلى الإفلاس.

وتحدث الرئيس بعد الإدلاء بصوته في الانتخابات البلدية في ساو باولو، قائلاً: “إذا لم تنجح القواعد التنظيمية، فلن أتردد في تعليق (المراهنات) بشكل نهائي”. وأضاف أنه من غير المقبول أن تقوم الأسر ذات الدخل المنخفض، التي تتلقى دعمًا اجتماعيًا من خلال برنامج “بولسا فاميليا”، بإنفاق أموالها على المراهنات.

وتزايدت مخاوف الحكومة بعد أن تم الإعلان عن إنفاق 3 مليارات ريال (550 مليون دولار) على المراهنات في أغسطس/آب الماضي من قبل المستفيدين من برنامج “بولسا فاميليا”.

كما أشارت أمانة الجوائز والرهانات البرازيلية الأسبوع الماضي إلى قائمة تضم الشركات التي تدير حوالي 200 علامة تجارية للمراهنات الرياضية، مما ساهم في تحويل البلاد إلى واحدة من أكبر أسواق المراهنات على مستوى العالم.

المصدر: رويترز

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version